الخميس 16 شوال / 20 يونيو 2019
01:19 م بتوقيت الدوحة

بريطانيا تقدم حزمة معونات جديدة لسكان غزة

لندن- قنا

الأربعاء، 29 مايو 2019
. - فلسطين - غزة
. - فلسطين - غزة
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، عن تقديم حزمة جديدة من المعونات البريطانية قيمتها 2.6 مليون جنيه استرليني للمساعدة في توفير علاج منقذ للأرواح لأكثر من 380 ألف شخص من سكان قطاع غزة.

وقال السيد اندرو موريسون وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية البريطانية، إن المعونات البريطانية المقدمة من خلال منظمة الصحة العالمية "ستساهم في تأسيس وحدة جديدة لعلاج إصابات الأطراف في غزة، إلى جانب توفير خبرات قيمة لمساعدة خدمات الرعاية الصحية في القطاع في معالجة الحالات الطارئة من المرضى بكفاءة أكبر".

وأشار إلى أن "الوضع في غزة غير مستدام، والخدمات الصحية تعاني في محاولتها تقديم الرعاية الصحية الأساسية للمرضى الذين هم بحاجة لعناية طبية طارئة".

وشدد على أن "الوصول إلى حل عادل ينهي الاحتلال ويحقق السلام لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين هو وحده الكفيل بمعالجة المشاكل التي يواجهها قطاع غزة"، مؤكدا أن المملكة المتحدة "ستظل ملتزمة بإحراز تقدم تجاه حل الدولتين".

وستساعد الحزمة الجديدة من المعونات البريطانية في تخفيف بعض الضغوط التي تواجهها الخدمات الصحية المتعثرة، التي استقبلت أكثر من 28 ألفا من المصابين في السنة الماضية.

وستقدم بريطانيا حزمة المعونات الجديدة من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التي توفر للخدمات الصحية المتعثرة في غزة معدات جراحية، وعقاقير، وأدوات علاج تستخدم مرة واحدة، وضمادات للجروح، وأطرافا صناعية، وعلاجا طبيعيا بعد الجراحة.

يذكر أن المملكة المتحدة أعلنت في شهر مارس الماضي تقديم مليوني جنيه للجنة الدولية للصليب الأحمر استجابة لندائها العاجل في 2019.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.