الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
10:07 ص بتوقيت الدوحة

قطر تدشن مركزا للتأشيرات في نيبال

كاتماندو - قنا

الأربعاء، 29 مايو 2019
افتتاح مركز تأشيرات قطر في نيبال
افتتاح مركز تأشيرات قطر في نيبال
دشنت دولة قطر اليوم مركزا للتأشيرات، بمدينة كاتماندو بجمهورية نيبال، والذي يأتي في إطار مشروع "مراكز تأشيرات قطر في الخارج" بهدف تسهيل وتبسيط إجراءات استقدام الوافدين إلى الدولة.

ويأتي افتتاح مركز تأشيرات قطر في نيبال ضمن افتتاح عشرين مركزا في ثماني دول هي سريلانكا، الهند، نيبال، بنغلاديش، باكستان، الفلبين، اندونيسيا، تونس، حيث تحقق هذه المراكز العديد من المزايا المتمثلة في سرعة وإنهاء إجراءات التأشيرات، ومتابعتها من قبل الجهات المعنية داخل قطر.

وتعد نيبال الدولة الخامسة التي يتم تدشين مراكز تأشيرات قطر فيها بعد تدشين عدة مراكز في اربع دول هي سيريلانكا وبنجلاديش وباكستان والهند والتي اثبتت نجاحا كبيرا في تقديم خدمات متميزة وبصورة مبسطة واكثر تقدما.

ويقدم المركز تسهيلات للحاصلين على موافقة مبدئية على التأشيرات لدخول دولة قطر حيث يتسنى لهم إكمال تسجيل البيانات الحيوية والفحوصات الطبية وتوقيع العقود الكترونيا من خلال قناة موحدة، مما يوفر الوقت والجهد على المراجعين.

ويعمل مركز تأشيرات قطر وفق إجراءات أكثر دقة ومسؤولية حيث يتوافق المركز مع المعايير الدولية التي تضمن شفافية أكبر وإمكانية تتبع وتحسين الاجراءات بدقة أكبر للمراجعين.

وقال سعادة السيد يوسف محمد الهيل، سفير دولة قطر لدى نيبال في تصريح صحفي عقب حفل التدشين الذي حضره مسؤولون من الجانبين "إن افتتاح مركز تأشيرات قطر في جمهورية النيبال يأتي في إطار تعزيز العلاقات المميزة بين البلدين، وحرص دولة قطر على دعم هذه العلاقات".

وأوضح أن دولة قطر حرصت على اختيار جمهورية النيبال لتكون ضمن أول ثماني دول لتدشين مركز تأشيرات قطر في الخارج، بهدف تسهيل عملية استقدام العمالة الماهرة، وكذلك إنهاء الاجراءات و المتطلبات القانونية للحصول على تأشيرات الدخول إلى دولة قطر لغرض (الزيارة والإقامة)..مشيرا إلى أن هذه الإجراءات كانت تتم في السابق بعد دخول الوافد للدولة وسوف تُعنى هذه المراكز بتوفيرها في بلاد الوافد.

وأضاف سعادة السفير أن هذا الأمر من شأنه ضمان السرعة في إنجاز المعاملات الخاصة لاستصدار تأشيرات الدخول وتراخيص الإقامة بدولة قطر، منبها إلى أن تلك الاجراءات التي تتولاها مراكز تأشيرات قطر لا تؤثر على الإجراءات المحلية الخاصة ببلد الوافد والمتعلقة بسفره إلى الخارج.

وعبر عن شكره وتقديره للعمالة النيبالية في دولة قطر ومشاركتها في التنمية ..مؤكداً على أن دولة قطر توفر بيئة متميزة للعمالة الأجنبية وهو ما لاقى ترحيبا من المنظمات الدولية المعنية.

من جانبه أوضح الرائد عبد الله خليفة المهندي مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بوزارة الداخلية أن مركز تأشيرات قطر في كاتماندو بجمهورية نيبال يأتي استكمالا لمشروع إنهاء إجراءات استقدام الوافدين من الخارج.

وذكر أن المركز يقدم العديد من الخدمات في المرحلة الأولى والتي تشمل سمات العمل ، وخدمات البيانات الحيوية، والفحص الطبي ، وتوقيع عقود العمل ، وتوثيق المستندات والمؤهلات العلمية بالإضافة الى خدمات أخرى سيستفيد منها الوافد داخل المركز.

وأشار إلى أن المراحل القادمة لمشروع " تأشيرات قطر في الخارج" ستغطي كافة أنواع التأشيرات سواء العائلية أو رجال الأعمال أو السياحية وخدمات أخرى مميزة سيتم الإعلان عنها في حينها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.