الثلاثاء 14 شوال / 18 يونيو 2019
07:52 ص بتوقيت الدوحة

وزارة التعليم تصدر الاختبارات التجريبية

الدوحة - بوابة العرب

الأربعاء، 29 مايو 2019
وزارة التعليم
وزارة التعليم
 في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التعليم والتعليم العالي لدعم ورفع جاهزيّة الطلبة في اختبارات نهاية العام الدّراسيّ فقد قامت إدارة تقييم الطلبة بإعداد الاختبارات التجريبيّة، بما في ذلك الاختبارات التجريبية لمواد الشهادة الثانوية العامة جميعها والتي تم رفعها الى موقع الوزارة في تاريخ 23 مايو الماضي، والاختبارات التجريبيّة لمواد الاختبارات الوطنيّة (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم) في الصفوف المستهدفة (الثالث والسادس والتاسع). كما تم تعميمها هذه الاختبارات التجريبيّة على جميع مدارس الدولة.

وقد أكدت إدارة تقييم الطلبة على أهميّة إجراء الاختبارات التجريبيّة في مدارس الدولة وفق الجداول التي تعدّها المدرسة وبما يتوافق مع الخطط الفصليّة المعممة. 

وفي الإطار ذاته قامت إدارة التقييم بإعداد الميدان التعليميّ وتدريبه من خلال عقد ملتقيات تعريفيّة وورش تدريبيّة قدمها اختصاصيو المواد في إدارة تقييم الطلبة وقد تمّ خلال هذه الورش والملتقيات التأكيد على ضرورة قياس قدرات الطلبة في الاختبارات التجريبيّة للوقوف على نقاط القوة والضعف واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك.

ونظراُ لأهمية هذه الاختبارات في تهيئة الطالب وإعداده بشكل جيد للاختبارات النهائية، فقد أتاحت الوزارة لأولياء الأمور إمكانية الاطلاع والحصول على الاختبارات التجريبيّة جميعها من خلال الموقع الرسميّ لوزارة التعليم والتعليم العالي على شبكة الانترنت:  www.edu.gov.qa
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.