الثلاثاء 20 ذو القعدة / 23 يوليه 2019
07:52 ص بتوقيت الدوحة

ابحث عن...

ابحث عن...
ابحث عن...
«رحلة عُمر» سوف تعيشها عزيزي الشاب بكل سعادة إذا بحثت فيها بكل احتراف عن الشيء الذي يجعلك شخصاً مختلفاً ومتميزاً وتواصل نجاحاتك بدون توقف، أو تخاف من أية مشكلة تمنعك أن تستمر في السعادة التي أنت فيها، بشرط أنك تطبّق «خلطة التغيير» التي تحتاجها في حياتك، فسوف أساعدك في هذا المقال أنك «شلون تقدر تتغير وتبحث عن أشياء تخليك مميز».
«ابحث عن» أفكار جديدة تساعدك على التميز، فمن المهم أنك لا تكون أسيراً لفكرة واحدة، فمثلا إذا كنت شخصاً مميزاً في الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي فلِمَ لا تفكر في أن تتطور وتبدأ تنقل خبرتك في الكتابة وتكتب في المجلات والصحف أو المدونات وتشارك في المسابقات وتحضر دورات تدريبية، «وتقدر تطبق هالشيء» على أي فكرة أنت مبدع فيها مثل التصوير.
«ابحث عن» مهارات جديدة تطوّر فيها نفسك وتكون شخصاً مبدعاً تتعلمها وتتقنها في حياتك اليومية، وأهم المهارات التي يحتاجها الشاب في بداية حياته هي اكتساب مهارات تطوير الذات، مثل التخطيط للحياة وكتابة الأهداف وإدارة الوقت واكتساب لغات جديدة، بالإضافة إلى تعلّم فنون الإلقاء والخطابة وطرق التواصل مع الآخرين، وأيضاً مهارات القيادة والتأثير وكيفية أخذ القرار الصحيح.
«ابحث عن» قدوات ناجحة في مجالات مختلفة، وتابعهم من باب الحماس والتشجيع وأن تبدأ في تقليدهم وتطبق أفكارهم، فالبحث أولاً يكون في المجال أو المهارة «اللي خاطرك تتعلمها»، فمثلاً في القيادة ابدأ بمتابعة الدكتور طارق السويدان «اللي راح يغير أفكارك» ويجعلك تتعلم الكثير من الفوائد من خلال متابعة مقاطعه الكثيرة على اليوتيوب، وهذا مثال واحد فقط.
«ابحث عن» علاقات وأصدقاء جدد يساعدونك على تحقيق كل أفكارك ونجاحاتك، فالدعم الحقيقي من الصديق الوفي «اللي يوقف معاك» دائماً حتى في مواقف الفشل، و»هالنوعية من الأصدقاء راح تجدها» في البرامج والأنشطة المتنوعة. ففي كل نشاط هناك أشخاص ناجحين ومميزين، احرص على بناء علاقة قوية معهم وتعرّف على طريقة تعاملهم مع الآخرين وكيف نجحوا.
«كلمة أخيرة».. تابع البحث عن كل شيء يجعلك شاباً مميزاً من دون تعب أو ملل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

حاول من جديد

17 يوليه 2019

وظيفتك في ٢٠٣٠

03 يوليه 2019

المفكر «أنت»

26 يونيو 2019

مستشار السعادة

19 يونيو 2019

اصنع تميّزك

12 يونيو 2019