الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
02:55 م بتوقيت الدوحة

قطر تحقق المركز الثالث في مسابقة تركيا الدولية للقرآن الكريم

الدوحة - العرب

الإثنين، 27 مايو 2019
أردوغان يكرم المتسابق علي عبدالرشيد صوفي في فئة حفظ القرآن الكريم كاملا
أردوغان يكرم المتسابق علي عبدالرشيد صوفي في فئة حفظ القرآن الكريم كاملا
حققت دولة قطر المركز الثالث في مسابقة تركيا الدولية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده، التي شاركت فيها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة لدولة قطر، حيث مثل الدولة فيها المتسابق علي عبدالرشيد صوفي في فئة حفظ القرآن الكريم كاملا.

حضر حفل التكريم فخامة الرئيس/ رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الذي قام بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى ومن بينهم المتسابق القطري، بحضور نائب رئيس الجمهورية التركية وعدد كبير من السادة العلماء والوزراء.

تجدر الإشارة أن المتسابق على عبدالرشيد صوفي حصل من قبل على عدد من الجوائز في مسابقات مختلفة للقرآن الكريم دولية ومحلية، بالإضافة إلى العديد من المشاركات المتميزة في مسابقات أخرى، حيث تحرص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على المشاركة في المسابقات الدولية للقرآن الكريم، وتحقق دائمًا مراكز متقدمة فيها لما توليه الوزارة من اهتمام بالغ بحفظة كتاب الله من المواطنين وإعدادهم بشكل جيد وتوفير الأجواء المناسبة للمنافسة في هذه المحافل الدولية.

من جهته أشاد السيد مال الله عبدالرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بالمتسابق على عبدالرشيد الفائز بالمركز الثالث بامتياز من بين ما يزيد على "89" متسابقاً من "55" دولة مشاركة على مستوى دول العالم الإسلامي، منوهاً في الوقت نفسه باهتمام الدولة ورعايتها لشباب قطر من أهل القرآن، والمتابعة المستمرة للحفاظ من خلال حلقات الإتقان والأداء التي يشرف عليها قسم القرآن الكريم وعلومه بالإدارة، وفق منهج نوعي ومتميز يختص بأهل القرآن من شباب قطر طوال العام.

من جانبه قدم المتسابق على عبدالرشيد صوفي الشكر لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لجهودها المقدرة في إعداد طلاب القرآن الكريم خاصة المشاركين في المسابقات الدولية من الشباب القطري. وحمد الله على أن وفقه في المسابقة والحصول على مركز متقدم، مؤكداً في الوقت نفسه أن هذه الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة تصب في مصلحة أهل القرآن وتعمل على تثبيت حفظهم لكتاب الله وإتقانهم له بالشكل الذي أصبح به المتسابق القطري ينافس في المسابقات الدولية على المراكز الأولى ولله الحمد والمنة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.