الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
05:17 م بتوقيت الدوحة

خلال الملتقى العاشر بمركز الوجبة..

«الرعاية»: استحداث خدمات جديدة لتلبية احتياجات مراجعي المراكز الصحية

الدوحة - العرب

الإثنين، 27 مايو 2019
«الرعاية»: استحداث خدمات جديدة لتلبية احتياجات مراجعي المراكز الصحية
«الرعاية»: استحداث خدمات جديدة لتلبية احتياجات مراجعي المراكز الصحية
افتتحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ملتقى المراجعين العاشر بمركز الوجبة الصحي بعرض تقديمي، حيث أوضحت من خلاله الدكتورة سامية العبدالله المدير التنفيذي لإدارة التشغيل بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، واستشاري طب الأسرة في المؤسسة، حرص المؤسسة على استحداث خدمات جديدة تلبي احتياجات المراجعين.

أشارت إلى أن المؤسسة قامت بإطلاق برنامج الفحص الذكي لتقييم حالة المراجع بشكل «وقائي» من الأمراض التي قد تنشأ في المستقبل، وتم تطبيق البرنامج في جميع المراكز الصحية التابعة للمؤسسة، حيث يتم من خلال هذه الخدمة إجراء الفحوصات الشاملة للقطريين في المراكز الصحية، من أجل العمل على منع الإصابة بالأمراض أو الاكتشاف المبكر لها.

ونوهت بعيادة الكشف المبكر عن السرطان، والتي كانت نتيجة السعي للكشف عن هذا المرض الخطير، لا سيما أنه من الملاحظ انتشار سرطان القولون لدى الرجال وسرطان الثدي لدى النساء، فالمبادرة والخطوات الأولى في الكشف المبكر هي الأساس في العلاج واستئصال الخطر، وهذه الخدمات مُصممة لوقاية المراجعين من الإصابة بالأمراض.

من جانبه، أكد د. مشعل المسيفري مدير مركز الوجبة الصحي، أن المركز مُجهز بأعلى وأرقى النظم الصحية تطوراً واستجابة لاحتياجات المرضى، ناهيك عن تزويده بالعيادات التخصصية، بالإضافة إلى أن المركز مزود بخدمات خاصة بكبار السن، لتسهيل حصولهم على العلاج وعدم حاجتهم للانتظار، وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بتخصيص عيادات وخدمات علاجية خاصة بهم، وفي إطار خلق قناة تواصل مع المجتمع المحيط بالمركز، أبدى د. المسيفري ترحيبه بالمقترحات كافة من المراجعين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.