السبت 22 ذو الحجة / 24 أغسطس 2019
07:13 م بتوقيت الدوحة

منظمة الدعوة الإسلامية تقدّم 30 ألف وجبة إفطار للصائمين بالدوحة

الدوحة - العرب

الإثنين، 27 مايو 2019
منظمة الدعوة الإسلامية تقدّم 30 ألف وجبة إفطار للصائمين بالدوحة
منظمة الدعوة الإسلامية تقدّم 30 ألف وجبة إفطار للصائمين بالدوحة
نفّذت منظمة الدعوة الإسلامية مع شركائها إفطار صائم داخل قطر، يُعنى بـ «إفطار الطرق»، حيث تقوم المنظمة بتوزيع 1000 وجبة إفطار يومياً على الصائمين الذين يدركهم وقت الإفطار وهم بالطرق المختلفة داخل الدوحة وخارجها.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبدالرحمن آل محمود: «إن أهمية هذا المشروع تكمن في أنه يوفر (وجبة الصائم) لكثير من الصائمين الذين تجبرهم الظروف على إدراك وقت الإفطار خارج المنزل، وفي ذلك تطبيق للتوجيه النبوي بتعجيل الفطور».

وذكر الدكتور عبدالرحمن آل محمود، خلال تصريح له، أن المنظمة اعتادت تنفيذ إفطارات «عابر سبيل» في الطرقات بمدينة الدوحة، وامتدت هذا العام لتشمل بعض الطرق في مدينة الوكرة. وأضاف الشيخ آل محمود قائلاً: «نتقدم بالشكر للجهات التي شاركت المنظمة في المشروع بالرعاية، ونسأل الله أن يتقبل منهم ويخلف عليهم سعة وبركة وعافية».

الجدير بالذكر أن المنظمة ظلت تقوم بأنشطة عديدة مع الجاليات الإفريقية في دولة قطر، تشمل تقديم المساعدات العينية للأسر، وتنظيم إفطارات في رمضان للعديد من الجاليات.

وباتت المنظمة الأولى بين المنظمات العالمية والإقليمية العاملة في إفريقيا من حيث الانتشار وتقديم خدمات أساسية أهمها التعليم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.