الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
03:25 ص بتوقيت الدوحة

ضمن حملتها «رمضان أجمل هدية»

«قطر الخيرية» تقيم موائد إفطار في مساجد إندونيسيا وكينيا وألبانيا

الدوحة - العرب

الإثنين، 27 مايو 2019
«قطر الخيرية» تقيم موائد إفطار في مساجد إندونيسيا وكينيا وألبانيا
«قطر الخيرية» تقيم موائد إفطار في مساجد إندونيسيا وكينيا وألبانيا
في إطار مشروع موائد إفطار الصائم الذي تواصل تنفيذه خلال الشهر الفضيل في أكثر من 30 دولة عبر العالم، ضمن حملتها «رمضان أجمل هدية»، قامت «قطر الخيرية» بتنفيذ إفطار في مسجد بإندونيسيا يعد الأكبر في جنوب شرق آسيا، كما أقامت أكبر إفطار في مكان مفتوح بألبانيا، كما تواصل إقامة إفطارات مماثلة في مساجد عريقة في العاصمة نيروبي.
للعام الثالث على التوالي تنفذ «قطر الخيرية» إفطاراً مفتوحاً للصائمين في مسجد الاستقلال بإندونيسيا، الذي يعدّ الأكبر في جنوب شرق آسيا، حيث وفرت 6000 وجبة إفطار، تم توزيعها على ثلاثة أيام لفائدة 6000 صائم يرتادون المسجد.
وقد عبر رئيس مجلس إدارة مسجد الاستقلال عن شكره لأهل الخير في قطر على دعمهم للإفطارات في المسجد، نظراً لما فيها من تأليف لقلوب الصائمين، وزيادة الروابط الاجتماعية بينهم.
وقال السيد روتيني أحد المستفيدين من الإفطارات: نحن سعداء جداً بوجبات الإفطار التي توزعها «قطر الخيرية»، وندعو الله تعالى أن يتقبل من شعب قطر صالح الأعمال في هذا الشهر الكريم، وبدورها شكرت الطالبة شاشا المتبرعين الكرام، وقالت إن الطعام الموزع لذيذ ومتنوع.
وفي مدينة كافايا أقام مكتب «قطر الخيرية» في العاصمة تيرانا أكبر إفطار في مكان مفتوح في ألبانيا، حضره 1600 صائم، بحضور رئيس بلدية المدينة وأعضاء المجلس ومفتي المدينة، وتضمنت كلمات لرئيس البلدية والمفتي، فضلاً عن عدد من الأنشطة الترفيهية.
وفي العاصمة الكينية نيروبي تم اختيار موقعين مميزين لإقامة إفطار ألف صائم، حيث استهل 500 صائم إفطارهم في اليوم الأول في مسجد الجامع الكبير (Jamia Mosque) في قلب العاصمة، وهو مسجد تاريخي عريق اكتسب شهرته من موقعه المميز في قلب العاصمة وسط منطقة تجارية تحيطه أبراج عالية، ويعد رمزاً للمسلمين في هذا البلد، فيما قامت «قطر الخيرية» بتقديم وجبات الإفطار لـ 500 صائم آخرين في نادي السير علي للمسلمين (Sir Ali Muslim Club)، وهو نادٍ عريق تقام في ساحته عادة صلاة العيد والمناسبات الإسلامية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.