الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
01:53 م بتوقيت الدوحة

تراجع مركزين عن السباق الأول

الخليفي بالمركز الـ 20 لبطولة أوروبا للسيارات السياحية

الدوحة - العرب

الإثنين، 27 مايو 2019
الخليفي بالمركز الـ 20 لبطولة أوروبا للسيارات السياحية
الخليفي بالمركز الـ 20 لبطولة أوروبا للسيارات السياحية
احتل بطلنا عبدالله الخليفي المركز العشرين في السباق الثاني الذي أقيم على حلبة هوكنهايم الألمانية، أمس، في ختام مشاركته في الجولة الثانية من بطولة أوروبا للسيارات السياحية، وحقق الخليفي زمناً قدره 25.47.387 دقيقة، ليتراجع ترتيبه مركزين عن السباق الأول الذي حصد فيه المركز الثامن عشر. وجاء تراجع عبدالله الخليفي بسبب تعرضه لأربعة حوادث خلال السباق، وخروجه من الحلبة ثم عودته وهو ما أثر على توقيته النهائي في نهاية السباق.

الحوادث أثرت
في الترتيب
وأكد عبدالله الخليفي أنه استفاد من المشاركة في جولة هوكنهايم، على الرغم من أن النتيجة لا ترضي طموحاته، خاصة أنه يتطلع لترتيب أفضل من الذي حققه في السباق الأول، إلا أنه اكتسب خبرات جديدة من الاحتكاك بالسائقين الأوروبيين ومن الأحداث التي تخللت الجولة بصفة عامة، والسباق أمس بصفة خاصة.
وأضاف: «تأثرت بالحوادث التي تعرضت لها خلال سباق الأمس وبدأت من المركز 22 ووصلت للترتيب 19 قبل أن أخرج من الحلبة بعد أحد الحوادث ثم رجعت في المركز 26، وحاولت الضغط في نهاية السباق وكنت أسرع من بدايته حتى أحرزت المركز العشرين».
الوعد ببلجيكا
وعن الجولة المقبلة في حلبة سبا البلجيكية، قال الخليفي: «أتمنى أن نحقق نتائج أفضل في هذه الجولة التي ننتظرها منذ بداية البطولة الأوروبية، استعدادي سيكون أفضل، وأسعى لحصد نقاط في هذا السباق».
وحرص عبدالله الخليفي على توجيه الشكر لاتحاد السيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، على مساندته الكبيرة له خلال الفترة الماضية، ومنحه فرصة المشاركة في بطولة كبيرة بحجم البطولة الأوروبية للسيارات السياحية، وتمنى الخليفي أن يكون عند حسن الظن في الجولات المقبلة التي يسعى خلالها إلى تحقيق نتائج أفضل في أول مشاركة له بهذه البطولة.
سيات 96
وشارك عبدالله الخليفي على متن سيارة من طراز سيات ليون كوبرا TCR من تحضير فريق PCR للسباقات، تحمل الرقم 96، وهي المشاركة الثانية للخليفي بعد مشاركته في الجولة الأولى من البطولة بالمجر قبل حوالي شهر.
وكان الخليفي دشن مشوراه ببطولة أوروبا للسيارات السياحية بشكل جيد للغاية، وذلك بعدما قدم أداء مميزاً في أولى جولات البطولة التي أقيمت منافساتها على حلبة هونجارورينج بالعاصمة المجرية بودابست.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.