الثلاثاء 14 شوال / 18 يونيو 2019
12:36 م بتوقيت الدوحة

نصح بواتينج بالرحيل

رئيس بايرن يدعم بقاء المدرب كوفاتش

د ب أ

الإثنين، 27 مايو 2019
رئيس بايرن يدعم بقاء المدرب كوفاتش
رئيس بايرن يدعم بقاء المدرب كوفاتش
أعلن أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونيخ، دعمه لاستمرار المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش في قيادة الفريق، فيما طالب جيروم بواتينج في الوقت نفسه بالانتقال إلى نادٍ آخر، وذلك خلال احتفالات النادي البافاري بالتتويج بالثنائية المحلية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا) في الموسم المنقضي، والتي جرت بمدينة ميونيخ أمس.
وتجمّع ما يقرب من 15 ألفاً من محبي بايرن في ساحة مارينبلاتز، للاحتفال بلاعبي الفريق الذين ظهروا في شرفة مجلس المدينة، بعد عودتهم من العاصمة الألمانية برلين، التي استضافت المباراة النهائية بكأس ألمانيا.
وكانت هناك هتافات خاصة للاعبين المخضرمين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن، اللذين شاركا لبضع دقائق في نهائي كأس ألمانيا الذي انتهى بفوز بايرن (3/صفر) على لايبزج، أمس الأول السبت بالملعب الأولمبي في برلين، ليسجلا ظهورهما الأخير مع الفريق قبل رحيلهما عنه.
وتحدّث ريبيري عن الفترة التي قضاها مع بايرن، قائلاً: «لقد كان وقتاً رائعاً، فزنا بكل شيء معاً. شكراً لكم على شيء. أحبكم جميعاً».
وأنهى تتويج بايرن بالثنائية جميع التكهنات التي أثيرت بشأن مستقبل كوفاتش مع الفريق؛ حيث بات الكرواتي أول شخص في تاريخ كرة القدم الألمانية يفوز بالدوري والكأس لاعباً ومدرباً، بعدما حقق الإنجاز ذاته عام 2003، عندما كان لاعباً في صفوف بايرن.
وبسؤاله عما إذا كان كوفاتش، الذي أمضى موسمه الأول مع الفريق وما زال متبقياً في عقده موسمان آخران، سيكون مدرباً لبايرن في الموسم القادم، رد هونيس قائلاً: «نعم، سيظل مدرباً للفريق بنسبة 100 %».
واستدرك هونيس قائلاً: «إنه من المتوقع حدوث المزيد من التطور في نتائج الفريق على المستوى الدولي، في إشارة منه إلى خروج الفريق الألماني المبكر من دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي هذا العام».
أوضح هونيس: «في دوري الأبطال، فشلنا في إظهار أية مقاومة حقيقية أمام ليفربول. لكن بخلاف ذلك فإن جميع الأمور سارت على ما يرام محلياً».
وتطرّق هونيس للحديث عن بواتينج (30 عاماً)، الذي لم يشارك في لقاء بايرن ولايبزج أمس الأول، وابتعد في الفترة الأخيرة عن حسابات كوفاتش تماماً؛ حيث أشار إلى أنه يتعين عليه التفكير في الانتقال لفريق آخر، رغم أن عقده مع النادي سينتهي عام 2021. وأكد رئيس بايرن: «في الوقت الحالي، يبدو وكأنه جسم غريب. إنني أنصحه كصديق بالبحث عن نادٍ آخر».
وكان بواتينج، الذي كان قريباً من الانتقال لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في الموسم الماضي، انضم لبايرن عام 2011.
من جانبه، صرّح كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن: «إذا اختار الرحيل، فسنجد حلاً عادلاً وجاداً له».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.