الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
03:23 ص بتوقيت الدوحة

البريطاني هاميلتون يفوز بسباق جائزة موناكو الكبرى للفورمولا 1

موناكو- قنا

الأحد، 26 مايو 2019
هاميلتون بطل سباق جائزة موناكو الكبرى
هاميلتون بطل سباق جائزة موناكو الكبرى
فاز بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون (سائق فريق مرسيدس) بسباق جائزة موناكو الكبرى، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، الذي أقيم اليوم في موناكو.
وحافظ هاميلتون على الصدارة منذ انطلاقه في السباق من المركز الأول، ليواصل فريق مرسيدس بذلك هيمنته حيث إنه الانتصار السادس للفريق خلال سادس سباق في الموسم حتى الآن.
وأحرز البريطاني المركز الأول في السباق الذي تضمن 78 لفة، متفوقا على الهولندي ماكس فيرستابن (سائق ريد بول)، الذي جاء في المركز الثاني، ولكن طبقا لعقوبة التأخير خمس ثوان، التي فرضت على فيرستابن، يحتل بذلك المركز الرابع ويتقدم الألماني سيبستيان فيتيل (سائق فيراري) والفنلندي فالتيري بوتاس (سائق مرسيدس) إلى المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
وجاء الفرنسي بيار غاسلي (سائق ريد بول) في المركز الخامس، الذي نال النقطة التي تمنح لصالح صاحب أسرع لفة، أمام الإسباني كارلوس ساينز الذي حل في المركز السادس (سائق ماكلارين)، والروسي دانييل كفيات صاحب المركز السابع (سائق تورو روسو)، وحل البريطاني ألكسندر ألبون في المركز الثامن متقدما على الاسترالي دانيال ريكاردو بينما أكمل السويسري رومان غروجان ترتيب العشرة الأوائل.
وحقق هاميلتون اليوم، الانتصار رقم 77 في مسيرته الاحترافية والرابع له هذا الموسم بعد فوزه بسباقات البحرين والصين وإسبانيا، كما فاز بسباق موناكو للمرة الثالثة، بعد أن توج به في 2008 و2016 .
ورفع هاميلتون رصيده إلى 137 نقطة في صدارة الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم متفوقا بفارق 17 نقطة أمام بوتاس، كما رفع فيتيل رصيده إلى 82 نقطة وفيرستابن إلى 78 نقطة.
وتستأنف منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، في التاسع من يونيو المقبل حيث يقام سباق الجائزة الكبرى الكندي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.