الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
03:08 م بتوقيت الدوحة

بين الهلال الأحمر القطري ومركز دراجي قطر

توقيع اتفاقية لدعم مشروع "القلوب الصغيرة" في بنغلاديش

الدوحة - بوابة العرب

الأحد، 26 مايو 2019
توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية
وقع الهلال الأحمر القطري مؤخراً مذكرة تفاهم ثنائية مع مركز دراجي قطر التابع لوزارة الثقافة والرياضة، بهدف التعاون في حشد الدعم لتنفيذ مشروع "القلوب الصغيرة" في بنغلاديش، بتكلفة قدرها 600,000 ريال قطري.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من دراجي قطر وعلى رأسه د. عبد العزيز جهام الكواري مدير المركز، بالإضافة إلى كلٍّ من السيد حسن يوسف الملا المدير التنفيذي لشركة شماغ وغترة الرويس، والسيد علي الجابر عضو مجلس إدارة شركة هندسة الجابر، وهما من أعضاء وكبار رعاة مركز دراجي قطر. وكان في استقبالهم من الهلال الأحمر القطري السيد إبراهيم عبد الله المالكي المدير التنفيذي، والسيد جاسم محمد العمادي مدير تنمية الموارد المالية، والسيد عبد الله حامد الملا مدير الاتصال والعلاقات العامة.

وعقب مراسم التوقيع، أعرب المالكي عن ترحاب الهلال الأحمر القطري بضيوفه الكرام وسعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، التي تعد فرصة طيبة لمد جسور التعاون بين الجانبين في تمويل المشاريع الإنسانية داخل قطر وخارجها على المدى البعيد، مضيفاً: "إن الهلال الأحمر القطري يرحب دائماً بجميع المبادرات التي تساهم في دعم المشاريع الخيرية لخدمة الإنسان أينما كان".

ومن جانبه، أكد د. الكواري وجود ترابط بين الرياضة والعمل الإنساني، واصفاً إياه بالمفهوم الحديث في منطقة الشرق الأوسط، وإن كانت السنوات الأخيرة قد شهدت زيادة الأعمال الخيرية المرتبطة بالرياضة. وأضاف: "نحن في مركز دراجي قطر نطبق هذا المفهوم للسنة الخامسة على التوالي. من الجميل أن تشاهد حماس الشباب للرياضة، والأجمل أن يكون ذلك مرتبطاً في نفس الوقت بالعمل الخيري. نحن جزء من مبادرة عالمية تشارك فيها 42 دولة، وعلى مدار 3 سنوات متتالية ولله الحمد، كانت دولة قطر تفوز بالمركز الأول في جمع أكبر قدر من التبرعات، حيث يحصل الفائز على لقب ’بطل التبرعات‘. في المرحلة الماضية كان شعارنا هو ’دراجون من أجل التعليم‘، وبدءاً من العام الحالي أطلقنا شعار ’دراجون من أجل الصحة‘".

وتوجه د. الكواري بالشكر إلى الهلال الأحمر القطري على ما يقوم به من جهود لخدمة الإنسانية، وكذلك الجهات الراعية وعلى رأسها شركة الجابر وشركة الرويس، كما خص بالشكر وزارة الثقافة والرياضة على احتضانها لمركز دراجي قطر ودعمها المستمر للرياضة وللشباب.

يذكر أن الهلال الأحمر القطري يسعى خلال العام الجاري لإرسال فريق طبي إلى بنغلاديش ضمن برنامج "القلوب الصغيرة"، حيث يقوم الأطباء المتطوعون من مؤسسة حمد الطبية ومستشفى سدرة بإجراء عمليات قسطرة قلبية لعلاج 80 طفلاً يعانون من عيوب خلقية في القلب. ويتم التعاون مع الهلال الأحمر البنغلاديشي في اختيار المستفيدين من بين أبناء الأهالي الفقراء، وكذلك اللاجئين الفارين من إقليم راكين في ميانمار إلى منطقة كوكس بازار الحدودية.

وسوف يتم إجراء عمليات القسطرة في المركز القومي لأمراض القلب والشرايين بالعاصمة دكا، وتقدر تكلفة العملية الواحدة بحوالي 10,000 ريال قطري. فيما تبلغ التكلفة الإجمالية اللازمة لتنفيذ المشروع 800,000 ريال قطري، منها 600,000 ريال قطري يتولى مركز دراجي قطر جمعها والتبرع بها للهلال الأحمر القطري، أما المبلغ المتبقي فسوف يتم تغطيته من حصيلة تبرعات أهل الخير والإحسان في المجتمع القطري الكريم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.