الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
10:36 م بتوقيت الدوحة

بواقع 8226 طناً مقابل 1969 طناً من الخضروات في 2018

%318 زيادة في مبيعات الموسم الثاني لـ «مزارع قطر»

الدوحة - العرب

الأحد، 26 مايو 2019
%318 زيادة في مبيعات الموسم الثاني لـ «مزارع قطر»
%318 زيادة في مبيعات الموسم الثاني لـ «مزارع قطر»
حقق الموسم الثاني من برنامج «مزراع قطر» مبيعات كبيرة مقارنة بالموسم الأول، وبلغت حتى الآن حوالي 8.226 طناً مقابل 1.969 طناً خلال الموسم الأول، بنسبة زيادة تتجاوز حاجز %318.
وقد دُشّنت وزارة البلدية والبيئة فعاليات هذا الموسم في ديسمبر 2018 بمشاركة عدد أكبر من المجمعات الاستهلاكية، بما يزيد على 10 مجمعات، وما زال البرنامج مستمراً خلال هذه الفترة بجميع المجمعات الاستهلاكية.
وقد ساهم برنامج «مزارع قطر» في تسويق الإنتاج المحلي من الخضراوات بنسبة حوالي %20، وهو ما يشير بشكل واضح إلى التأثير الإيجابي للبرنامج على تحسين تسويق الخضراوات المحلية، وتسهيل تسويق الخضراوات المحلية بالمجمعات الاستهلاكية.
وكانت الوزارة قامت بإطلاق الموسم الأول من برنامج «مزارع قطر» بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة خلال شهر مارس 2018 بمشاركة 4 مجمعات استهلاكية كبرى، هي: «كارفور»، و«اللولو»، و«الميرة»، و«التموين العائلي»، واستمر البرنامج لمدة شهرين فقط وحقق مبيعات بلغت حوالي 1.969 طناً من الخضراوات، وهو ما شجع على إطلاق البرنامج للموسم الثاني مبكراً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.