الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
10:58 م بتوقيت الدوحة

لتعزيز التعاون الإنساني وفتح مكتب إقليمي

شراكة بين الهلال القطري والجمعية الوطنية المالية

الدوحة - العرب

الأحد، 26 مايو 2019
شراكة بين الهلال القطري والجمعية الوطنية المالية
شراكة بين الهلال القطري والجمعية الوطنية المالية
وقّع الهلال الأحمر القطري مؤخراً، مذكرة تفاهم ثنائية مع الجمعية الوطنية المالية، من أجل تأسيس مكتب تمثيل إقليمي للهلال الأحمر القطري في جمهورية مالي، بحيث يتولى تخطيط وتنفيذ مشاريعه الإغاثية والتنموية في دول غرب ووسط إفريقيا. وقّع الاتفاقية من جانب الهلال الأحمر القطري، سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام، ومن جانب الجمعية الوطنية المالية د. عبدالرحمن سيسي رئيس مجلس الإدارة، وذلك أثناء زيارة وفد رسمي ضم أيضاً السيد مامادو تراوري الأمين العام للجمعية، والسيد رشيد الكروطي مدير المكتب الإقليمي الجديد.
حضر مراسم التوقيع من جانب الهلال الأحمر القطري كلٌّ من: السيد عبدالله حامد الملا مدير الاتصال والعلاقات العامة، والدكتور فوزي أوصديق رئيس العلاقات الدولية والقانون الدولي الإنساني، والسيدة نجلاء الحاج والسيد سعيد تيجاني من قطاع الإغاثة والتنمية الدولية.
وعقب التوقيع على الاتفاقية، كشف الحمادي عن سعادته بهذا الإنجاز، قائلاً: «تأتي هذه الاتفاقية في سياق التأكيد على رغبة الجانبين في العمل معاً، من أجل الاستجابة لاحتياجات الأهالي الأكثر ضعفاً في جمهورية مالي والدول المجاورة لها، حيث ساهمت ظروف الفقر والنزاعات الداخلية في تفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل واضح في تلك البلدان، مما يحتّم علينا في الهلال الأحمر القطري أن نمدّ جسور الشراكة والتعاون مع الجمعيات الوطنية الزميلة هناك، بهدف رفع مستوى التنسيق والتعاون للوصول إلى أكبر عدد من المحتاجين وتحسين ظروفهم المعيشية، انطلاقاً من شعارنا الاستراتيجي «نفوس آمنة وكرامة مصونة».
فيما أكد د. سيسي على أهمية هذه الاتفاقية كإطار للتعاون المستقبلي بين الجانبين من أجل مواجهة التحديات الإنسانية المتصاعدة، منوهاً بحاجة الجمعية الوطنية المالية لدعم قدراتها التشغيلية والتنفيذية، بالإضافة إلى دعم قدرات هيئاتها التمثيلية سواء على مستوى المقر الرئيسي أم الفروع المحلية، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال إقامة علاقة شراكة وتفاهم قوية ومتوازنة ومرنة على المدى البعيد مع الهلال الأحمر القطري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.