الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
06:24 ص بتوقيت الدوحة

ينتمون إلى 11 جنسية من 3 قارات

مسابقة «جاسم للقرآن» تكرّم المشاركين من المهتدين الجدد

حامد سليمان

الأحد، 26 مايو 2019
مسابقة «جاسم للقرآن» تكرّم المشاركين من المهتدين الجدد
مسابقة «جاسم للقرآن» تكرّم المشاركين من المهتدين الجدد
كرّمت مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس الأول، المهتدين الجدد الذين شاركوا في المسابقة، وذلك بمركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي. وهنّأ مقدم الحفل الفائزين والمشاركين بالمسابقة، موجهاً الشكر لجميع المشاركين على اهتمامهم ومبادرتهم وحضورهم، مؤكداً أنه شرف عظيم أن يقوم المركز على إنجاح مساعيهم لحفظ وتلاوة القرآن الكريم.
دعا الحضور إلى بذل الجهد وحثّ أبناء مجتمعاتهم للمضي قدماً في حفظ كتاب الله، والاستفادة من هذه الفرصة الكبيرة التي صنعتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمثل هذه المسابقة لحفظ كتاب الله، سائلاً الله عز وجل لهم التوفيق.
وخلال الحفل، تحدّث عدد من الفائزين للحضور بأربع لغات مختلفة؛ هي: السيريلانكية والنيبالية والغانية والفلبينية، لحثهم على مواصلة حفظ كتاب الله وإتقان تلاوته، وحثّ غيرهم على الحفظ والتلاوة.
وقدّم عضو اللجنة المنظمة للمسابقة محمد عبدالرحمن الخليفي المكافآت المالية وشهادات التقدير إلى 116 من الذكور، والذين ينتمون إلى 11 جنسية من ثلاث قارات هي: إفريقيا وآسيا وأوروبا (بنجلاديش - الهند - الكاميرون- غانا - نيبال - سريلانكا - الفلبين - كينيا - أوغندا - إندونيسيا - المملكة المتحدة).
وتضمّن فرع المهتدين الجدد ثلاثة مستويات؛ الأول في سورة الفاتحة وقصار السور حتى سورة القارعة، والمستوى الثاني نصف جزء «عمّ» حتى سورة الأعلى، أما المستوى الثالث فيضم سورة الفاتحة وجزء «عمّ» كاملاً.
وقال عضو اللجنة المنظمة للمسابقة محمد عبدالرحمن الخليفي، في تصريحات صحافية: إن مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم تضمنت ثلاثة مستويات مختلفة، لضمان اشتراك أكبر عدد ممكن من المهتدين الجدد وتشجيعهم على حفظ القرآن وإتقان تلاوته.
ودعا الخليفي من شاركوا من المهتدين الجدد إلى الاستمرار في المشاركة بالمسابقة في الأعوام القادمة، ودعوة غيرهم للمشاركة.
واستعرض الخليفي الخدمات التي يقدمها مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي للمهتدين الجدد وغير المسلمين في التعريف بالإسلام، داعياً إلى إرشاد من يريدون التعرف على الإسلام إلى زيارة المركز.
ولفت إلى أن المركز يعمل على توفير جميع الطاقات لخدمة المهتدين الجدد ورعايتهم وترسيخ مفهوم الإسلام الصحيح بوسطية واعتدال.
وأشرفت 15 لجنة تحكيم على اختبارات المشاركين من الجنسين، منهم 7 لجان لتحكيم منافسات الرجال، و8 لجان لمنافسات النساء، وتركز لجان التحكيم بشكل رئيسي على مسألة الحفظ تيسيراً وتسهيلاً على المتسابقين الذين لا يتقنون اللغة العربية، مع مراعاة الالتزام بالأحكام الأساسية للتجويد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.