الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
10:38 م بتوقيت الدوحة

حفل إفطار ومصحف «بصيرة» من «قطر الخيرية» لمكفوفي إندونيسيا

الدوحة - العرب

الأحد، 26 مايو 2019
حفل إفطار ومصحف «بصيرة» من «قطر الخيرية» لمكفوفي إندونيسيا
حفل إفطار ومصحف «بصيرة» من «قطر الخيرية» لمكفوفي إندونيسيا
في إطار تواصل تنفيذه لسلسلة إفطارات الصائم طيلة الشهر الكريم، أقام مكتب «قطر الخيرية» في إندونيسيا مأدبة إفطار خاصة بالمكفوفين في منطقة بندا آتشيه، استفاد منها 150 شخصاً، كما قام بتوزيع 150 مصحفاً من مصاحف «بصيرة»، الذي يعمل وفق طريقة «برايل»، بهدف تمكينهم من قراءة القرآن والاستماع إليه وتسهيل حفظهم له.
حضر حفل الإفطار الجماعي وتوزيع مصحف «بصيرة» بعض المسؤولين المحليين وممثلي المنظمات الخيرية في بندا آتشيه، في إطار اهتمام «قطر الخيرية» بذوي الاحتياجات الخاصة، ورغبة منها في إدخال السرور عليهم، وتقديم الدعم اللازم لهم في المجالين الاجتماعي والتعليمي.
ويتكوّن مصحف «بصيرة» من فهرس كامل للمصحف الشريف مطبوعاً بلغة «برايل»، مع قلم إلكتروني صوتي يستطيع الكفيف به قراءة القرآن الكريم من خلال هذه اللغة، كما يوفر المنتج له إمكانية الاستماع لتلاوة بصوت مشاهير القرّاء، ومعرفة معاني الكلمات وأسباب النزول، والتحكم بدرجة الصوت، والوصول للسور والآيات القرآنية بيسر، إضافة للاستماع للأدعية النبوية والأذكار.
وحظي توزيع مصحف «بصيرة» على المكفوفين بإشادات عدد من الشخصيات التي دُعيت للمشاركة في الحفل، حيث وجّه السيد رجال موليادي ممثل وزارة الشؤون الدينية بآتشيه، الشكر للمتبرعين الكرام ولـ «قطر الخيرية» على اهتمامها بالمكفوفين وتوزيع المصاحف عليهم.
وقال ممثل محافظ آتشيه السيد دار جليل، إن جهود «قطر الخيرية» الإنسانية والتنموية في آتشيه قديمة تعود لعام 2005، وتقدم بشكره لجميع المتبرعين القطريين الذين لهم الفضل بعد الله في وصول المصاحف إلى أيدي المكفوفين، وأعرب عن أمله في أن تنظم «قطر الخيرية» رحلة عمرة للفائزين في مسابقة حفظ القرآن الخاصة بالمكفوفين.
وقال السيد محمد نور الدين رئيس مؤسسة المكفوفين بآتشيه: باسم المؤسسة، نحن عاجزون عن شكر من دعم مشروع مصحف «بصيرة» ليصل إلى مكفوفي بلادي، ودعا السيد محمد نور جميع من حصلوا على مصحف «بصيرة» إلى الاستفادة من هذا المصحف تلاوة واستماعاً وتدبراً وحفظاً ومراجعة، خصوصاً في هذا الشهر الفضيل شهر القرآن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.