الخميس 16 شوال / 20 يونيو 2019
11:01 ص بتوقيت الدوحة

توكل كرمان: الثورات المضادة المدعومة خليجياً ستبوء بالفشل

الأناضول

الأحد، 26 مايو 2019
توكل كرمان: الثورات المضادة المدعومة خليجياً ستبوء بالفشل
توكل كرمان: الثورات المضادة المدعومة خليجياً ستبوء بالفشل
قالت الناشطة الحقوقية اليمنية، توكل كرمان، السبت: إن معركة الثورات المضادة ضد الربيع العربي، والتي يتحد فيها المال الخليجي والتواطؤ الغربي والعصابات المحلية، ستبوء بالفشل.

جاء ذلك في كلمة لكرمان خلال حفل إفطار وأمسية رمضانية نظمتها مؤسسة توكل كرمان (غير حكومية) وقناة «بلقيس» اليمنية، بمدينة اسطنبول التركية.

وأضافت كرمان، وهي حائزة على جائزة نوبل للسلام لدورها في ثورة 2011 باليمن: «عندما ينتصر الربيع العربي سيعود كل شيء إلى صورته الجديرة بالاحترام، فالمواطنة سيتم تجسيدها في واقع الناس ومعاشهم».

وتابعت: «والدين لن يكون جزءاً من لعبة سياسية، يصبح حرام الأمس حلال اليوم، وحلال الأمس حرام اليوم، دون أدلة مقنعة، والفن سيكون معبراً عن الناس وعن طموحاتهم وإخفاقاتهم وأحلامهم».

وأحيا الفنان المغربي رشيد غلام هذه الأمسية، التي أقيمت تحت عنوان «الروح والفن.. ثنائية السلام»، بمشاركة العشرات من الفنانين والحقوقيين والصحافيين وأبناء الجالية اليمنية.

وأضافت كرمان: «الفن يمنحنا القدرة على الإفصاح عن مشاعرنا ومواقفنا وانفعالاتنا بطريقة أكثر تأثيراً ورقياً، ولذلك سعت الأنظمة الشمولية من خلال سياساتها القائمة على التجهيل والتخويف إلى ضرب المعنى الحقيقي للفن، وتحويله لعملية مملة من الإلهاء والرخص».

وأردفت: «في عالمنا العربي، لا تتوانى الأنظمة القمعية عن استهداف أي فنان يسعى ليعبر عن الواقع دون تزييف، ووضع العراقيل أمام أي عمل فني يساعد في الارتقاء بالمشاعر والمواقف، خوفاً من الثورة والتغيير».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.