الأحد 17 ربيع الثاني / 15 ديسمبر 2019
10:23 م بتوقيت الدوحة

أكاديمية قطر للقادة تحتفل بتخريج دفعتها الـ 12

الدوحة - قنا

السبت، 25 مايو 2019
. - أكاديمية قطر للقادة تخرج الدفعة الـ12
. - أكاديمية قطر للقادة تخرج الدفعة الـ12
احتفلت أكاديمية قطر للقادة، بتخريج الدفعة الثانية عشرة، بحضور عدد من المسؤولين وأولياء أمور الخريجين وذويهم وأعضاء الكادر التدريسي والإداري بالأكاديمية وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وفى كلمته بالحفل أعرب العميد الركن علي بن أحمد الكواري مدير أكاديمية قطر للقادة، عن سعادته بالتقدم الذي تحرزه الأكاديمية عاما بعد آخر.. وقال " إن الخريجين، ثمرة يانعة من ثمار هذا الصرح العلمي المتميز، والذي ذاع صيته ليس في حدود الوطن فحسب، بل ضمَّ بين جنباته خيرة أبناء الإقليم، من جنسيات خارج حدود الوطن العربي الكبير، وما ذلك إلا لتميز هذا الصرح في مختلف النواحي".

ونوه بأن الأكاديمية متميزة في كوادرها، وبرامجها ومناهجها وأدائها ونشاطها محلياً ودوليا..لافتا إلى أنها تسهم فيما تقدمه المؤسسات الحكومية والأهلية من أنشطة متنوعة وبرامج مختلفة، ولا أدل على ذلك من حصول أبنائها سنوياً على أعلى الدرجات والمراتب في مختلف المسابقات الدينية والثقافية والرياضية والتراثية والعلمية والقيادية وغيرها. 

ووجه العميد الركن علي بن أحمد الكواري حديثه للخريجين قائلاً :" هنيئاً لكم ثمرة تعبكم والتفوق والنجاحُ بعد سنين من الكدِّ والسهر والبحث والدراسة والاجتهاد..رأينا فيكم أمل الغد للوطن..فبكم أيها الأبطال تُبنى الأوطان، وعلى أيديكم يُشيَّدُ العمران".

وأوصى الخريجين قائلا "وأنتم تغادرون صرحكم الذي احتفى بكم لسنين من أعماركم: أن تكونوا له خير سفراء، ولوطنكم جنوداً أوفياء، ولأمتكم وذويكم خير أبناء، تنقلون لهم ما تعلمتموه، وتفيدوهم فيما استفدتموه".

وفى كلمة الخريجين قال الطالب علي السرحاني الأول على الدفعة :"إن تميزنا لم يأت من فراغ بل هو بعد توفيق الله نتاج لتلك البرامج القيادية والأكاديمية التي أخذت بأيدينا نحو أسمى معاني الخلق، وأحدث موارد المعرفة ترجمة لرؤية الأكاديمية في بناء تعليم ذي جودة عالية وإكساب طلابها علوما حديثة تُجاري ركب التطور والتحديث بما يؤهلنا إلى ولوج الجامعات النوعية المتميزة وبالتالي تحقيق متطلبات مؤسسات الدولة واحتياجات سوق العمل المحلي".

وفى كلمته نيابة عن الخريجين السابقين قال الملازم أول طلال سعيد البورشيد، إنه" فخور بما حققه الطلاب من انجازات تربوية وتعليمية وثقافية وتراثية، طيلة تلك السنوات الجميلة التي عاشوها في أحضان هذه الأكاديمية المتميزة، والتي نفخر بأننا قد درسنا فيها وتعلمنا فيها المهارات القيادية وتشرفنا بالتخرج فيها " .

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التخرج على الطلاب ليتابعوا دراساتهم الأكاديمية في الجامعات المحلية والدولية الكبرى.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.