الخميس 16 شوال / 20 يونيو 2019
09:56 ص بتوقيت الدوحة

تُقام اليوم بمدينة فرانكفورت الألمانية

عبدالله الخليفي يتأهب للمشاركة في بطولة أوروبا للسيارات السياحية

الدوحة - العرب

السبت، 25 مايو 2019
عبدالله الخليفي يتأهب للمشاركة في بطولة أوروبا للسيارات السياحية
عبدالله الخليفي يتأهب للمشاركة في بطولة أوروبا للسيارات السياحية
يبدأ بطلنا عبدالله الخليفي اليوم مشاركاته في الجولة الثانية من بطولة أوروبا للسيارات السياحية «TCR Europe»، المقامة بفرانكفورت في ألمانيا، والتي يسدل الستار على منافساتها غداً الأحد، ويبدأ برنامج اليوم بالتجارب التأهيلية في العاشرة وخمس دقائق صباحاً التي سيتحدد على أثرها ترتيب المنطلقين في السباق الأول الذي سيقام في الثانية وأربعين دقيقة بتوقيت ألمانيا، على أن يقام السباق الثاني للجولة الثانية غداً الأحد.
يشارك عبدالله الخليفي على متن سيارة من طراز «سيات ليون كوبرا TCR» من تحضير فريق PCR للسباقات، تحمل الرقم 96، وهي المشاركة الثانية للخليفي بعد مشاركته في الجولة الأولى من البطولة بالمجر قبل حوالي شهر.
وتختلف الجولة الثانية عن الجولة الأولى التي أقيمت في المجر، خاصة أنها ستشهد إقامة كل سباق في يوم منفصل، بجانب فصل إقامة التجارب الحرة عن اليوم الذي ستقام فيه التجارب التأهيلية، وهو ما يعطي أفضلية للسائقين في الحصول على بعض الراحة بين السباقات.
وكان بطلنا عبد الله الخليفي، دشّن مشواره ببطولة أوروبا للسيارات السياحية بشكل جيد للغاية، وذلك بعدما قدم أداء مميزاً في أولى جولات البطولة التي أقيمت منافساتها على حلبة هونجارورينج، بالعاصمة المجرية بودابست.
ونجح عبد الله الخليفي في تثبيت أقدامه في أول مشاركة، ووضح تطور أدائه من سباق إلى آخر، وهو ما اتضح من التجارب الحرة والتصفيات التأهيلية التي أحرز فيهما المركز السادس والعشرين، ثم تقدم إلى المركز 24 في السباق الأول، قبل أن يتقدم إلى المركز 19 في السباق الثاني، وسط مشاركة 38 سائقاً من نخبة السائقين في أوروبا.
وكان الخليفي قاب قوسين أو أدنى من إنهاء السباق الثاني في المركز 16، لولا تعرضه لحادث بسيط تعطل على إثره بعض الوقت، قبل أن يعود من جديد للسباق، ويحتل المركز 19، كما سجل الخليفي رابع أسرع لفة في السباق، متفوقاً على 37 سائقاً.
وأكد عبد الله الخليفي جاهزيته للمشاركة في الجولة الثانية من البطولة الأوروبية، مؤكداً أن الأمور سارت على ما يرام خلال الاستعداد لهذه الجولة، وقال «شاهدت أدائي في الجولة السابقة، وتم الوقوف على جميع الأخطاء، وأنا جاهز للمشاركة، خاصة أن رهبة الجولة الأولى باتت أقل بكثير، وزادت المعرفة بالسيارة التي أقودها، وأتطلع لتحقيق نتائج أفضل في الجولة الحالية، وجولة سبا ببلجيكا يونيو المقبل لحصد النقاط».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.