الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
09:23 م بتوقيت الدوحة

يمنيون يكشفون بالفيديو قصف مطار أبوظبي العام الماضي

وكالات

الجمعة، 24 مايو 2019
يمنيون يكشفون بالفيديو قصف مطار أبوظبي العام الماضي
يمنيون يكشفون بالفيديو قصف مطار أبوظبي العام الماضي
بثّ يمنيون حوثيون أمس، فيديو قالوا إنه يعود لاستهدافهم منشآت في مطار أبوظبي الدولي في العام 2018 بطائرة مسيّرة، وكانت الإمارات قد نفت تعرض المطار لأي هجوم، وقالت أبوظبي إن الحادث تسببت به مركبة إمدادات، وقال الحوثيون إن الطائرة التي استُعملت في الهجوم على مطار أبوظبي يطلق عليها اسم «صماد 3»، واستهدفت محطة المسافرين رقم واحد.
من جهته، أكد الناطق العسكري باسم الحوثيين، أنه تم الحصول على هذه الصور من مصادر خاصة داخل المطار، مؤكداً أن ثمة صوراً لعمليات أخرى سيُكشف عنها لاحقاً.
وعقب بثّ هذه الصور، رد الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام على تغريدة وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، وفقاً لشبكة الجزيرة الإخبارية: «زعمتَ حينها أن ما ذكرتُه عن الطائرة المسيّرة في وسط مطار أبوظبي «كذب».. لك أن تعلم يقيناً أنكم الآن بالمشاهد الموثّقة تظهرون أنكم أكذب من في البسيطة، وللمرات القادمة عليكم الإقرار فوراً».
وكانت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين ذكرت في آخر سبتمبر الماضي، أن سلاح الجو التابع للجماعة شنّ سلسلة غارات على مطار دبي الدولي باستخدام طائرة مسيّرة، في حين نفت الإمارات تعرض المطار لأي هجوم.
كما سبق للحوثيين أن استهدفوا مطار دبي يوم 27 أغسطس 2018، رداً على ما وصفوها بجرائم العدوان، في إشارة إلى الحرب التي يشنّها التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.
وسبق لقائد قوات الدفاع الساحلي التابع للحوثيين العميد محمد قادري أن قال في تصريح لـ «الجزيرة»، إنه إذا هاجم التحالف ميناء الحديدة أو عرقل العمل فيه، فإن مينائي جبل علي في دبي وجدة في السعودية سيكونان في مرمى صواريخ القوات البحرية التابعة للجماعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.