الثلاثاء 14 شوال / 18 يونيو 2019
12:03 م بتوقيت الدوحة

يواجه منتخب نيجيريا بالمجموعة الرابعة

«الأدعم» الشاب يبدأ مشواره المونديالي اليوم

جليل العبودي

الجمعة، 24 مايو 2019
«الأدعم» الشاب يبدأ مشواره المونديالي اليوم
«الأدعم» الشاب يبدأ مشواره المونديالي اليوم
يبدأ منتخب الشباب لكرة القدم اليوم، مشواره المونديالي في كأس العالم، التي تقام في بولندا بمباراته الأولى أمام نظيره النيجيري ضمن المجموعة الرابعة، وذلك في مدينة تيتشي باستادها الذي يحمل اسمها، في السابعة مساء بتوقيت الدوحة -السادسة بتوقيت بولندا- ويتطلع «الأدعم» إلى بداية مقنعة مع أنها ستكون صعبة، كون الفريق المنافس من المنتخبات القوية في المجموعة، التي سيتصارع فيها أربعة منتخبات من أجل تأهل فريقين للدور التالي، مع بقاء حظوظ لأفضل الثوالث.
ودرس برونو ميجيل -مدرب المنتخب- المنافسين، وباشر بالفريق النيجيري الذي حلّ رابعاً في التصفيات الإفريقية، بعد أن كان قد خسر في نصف النهائي مع مالي، ومن ثم جنوب إفريقيا في تحديد المركزين الثالث والرابع، ويضم المنتخب النيجيري مجموعة من اللاعبين الذين يلعبون في أندية معروفة، وآخرين محترفين في ألمانيا، إلا أن ذلك لا يعني أنه فريق لا يُقهر، حيث إن فريقنا لعب في معسكره الأخير مع جنوب إفريقيا، وهو الذي فاز على النيجيري.
فرسان منتخبنا
تضم قائمة منتخبنا: صلاح حسن، عبدالله علي، همام أحمد، أحمد السباعي، ناصر اليزيدي، شهاب الليثي، ناصر بير، يوسف أيمن، خالد محمد، عيسى أحمد، عبدالرشيد إبراهيم، محمد البياتي، أحمد سهيل، مروان شريف، يوسف عبدالرزاق، هاشم علي، بهاء الليثي، علي مال الله، أحمد المنهالي، أندريا، وعبدالله المريسي.
البروفة الأخيرة
أدى المنتخب الوطني «بروفة» أخيرة مساء أمس في الملاعب الفرعية لملعب تيتشي، وبمشاركة جميع اللاعبين، حيث حرص المدرب على بعض التطبيقات التي كان يعمل بها خلال الفترة الماضية، وجرت الوحدة التدريبية في أجواء ممطرة، والأمطار لم تتوقف منذ ثلاثة أيام، وسعى الجهاز الفني إلى الاستفادة من التدريبات التي جرت في مثل هذه الأجواء، لاحتمال أن يكون الطقس في يوم مباريات المنتخب شبيهاً به.

برونو: نثق في قدرات لاعبينا
قال مدرب المنتخب برونو، إن الهدف رفع اسم قطر والتمثيل المشرف للكرة القطرية في المونديال، مشيراً إلى أن فريقنا يضم مجموعة واعدة طموحة، وقال إن لديه ثقة كبيرة في جميع العناصر، مؤكداً قدرتهم على تقديم أداء مقنع، وأضاف في المؤتمر الصحافي الذي سبق المباراة: «نعرف أن منتخبات المونديال جيدة ونجحت في الوصول إليه بعد أن قدمت مستويات لافتة، نيجيريا لديها فريق جيد من الناحية البدنية والفنية، ونحن أيضاً لنا ميزاتنا التي سنلعب بها»، وأشار إلى أن الأجواء الممطرة «غريبة على الفريق بلا شك، ولكن حرصنا على التكيف مع الأجواء والأمطار خلال الأيام السابقة، وسنلعب كرة قدم نأمل أن تكون ممتعة، والخروج بما يرضي الطموح».
وحول هجوم الفريق وما يضمه ومن بينهم عبدالرشيد هداف التصفيات الآسيوية قال برونو، إن عبدالرشيد «لاعب جيد، وهو من اللاعبين الذين نعوّل عليهم كما هو حال اللاعبين الآخرين في الفريق، ولا شك أن بطولة كأس العالم تختلف عن غيرها، ونحن نثق كثيراً بقدرات لاعبينا».

ايكوم: مستعدون لقطر كثيراً
قال ايكوم يوتن، لاعب منتخب نيجيريا، إنهم سعداء بالمشاركة في كأس العالم، واللعب أمام فرق قوية، وأضاف أن البطولة ستكون بوابة اللاعبين الشباب إلى ما هو أفضل والوصول إلى اللعب في أندية معروفة خارجياً.
وقال في المؤتمر الصحافي الخاص بلقاء اليوم: «مباراتنا أمام المنتخب القطري ستكون صعبة بلا شك، كل طرف يسعى إلى أن تكون البداية جيدة وناجحة، وهو ما نعمل عليه، إلا أن الحسم سيكون في الميدان، ونحن نعرف أن كرة القدم اليوم تطوّرت، وربما لا نملك معلومات عن المنافس وقد يفاجئنا، ولذا نحن متحسبون للمنتخب القطري».

مدرب نيجيريا:
كل المنتخبات قوية وصعبة
قال مدرب المنتخب النيجيري بول ايغو، إن المباراة أمام قطر مهمة جداً، والهدف هو الفوز، وأضاف كل فريق متأهل إلى كأس العالم قوي، وأضاف في المؤتمر الصحافي: «نحترم كل خصم مهما كان، وهدفنا أن نلعب بصورة جيدة، والجميع حريص على تمثيل دولتنا، ونريد أن نفرح الجماهير، وهذا هدف كل منتخب».
وأشار بول إلى أن كل منتخب يصل إلى بطولة معينة يسعى إلى أن يلعب للكأس واللقب، وأضاف: «لكن الأهم أن نحرز النقاط اليوم أمام المنتخب القطري، ومن ثم نواصل العمل، نحن أجرينا بعض التغيرات على اللاعبين بعد التأهل للنهائيات، وكأس إفريقيا التي لعبنا بها واحدة من أهم وأصعب المنافسات، نركز على اللاعبين المحليين، وأعتقد أن كل لاعب موجود سوف يأخذ طريقه إلى اللعب في أوروبا».

الأمطار تمنع المنتخبات
من ملعب المباراة
لم تتح الفرصة للمنتخبات التي في مدينة تيتشي للتدرّب في الملعب الذي يحتضن المباريات، وتم الاكتفاء فقط بجولة فيه والاطلاع على أرضيته من قبل اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وذلك خشية على أرضيته التي سيلعب عليها اليوم منتخبنا ونظيره النيجيري، ومن ثم تعقبها مباراة في المجموعة السادسة تضم الأرجنتين وجنوب إفريقيا. وقد خاضت الفرق تدريبات في ملاعب أخرى في أجواء ممطرة ورياح وطقس بارد. وكان منتخبنا قد تجول أمس في ملعب المباراة، واطّلع على أرضيته، قبل أن يتوجه إلى التدريبات التي جرت في ملعب آخر.

النعمة: منتخبنا يسعى إلى تمثيل مشرّف
قال خالد النعمة، المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني، إن الاستعدادات كانت تجري على قدم وساق، قبل لقاء اليوم، وأضاف: «خاض المنتخب معسكرين تدريبين مؤخراً في سلوفاكيا وفرنسا، ولعب بعض المباريات التي ظهر فيها بصورة جيدة، الأجواء حالياً طيبة، وفريقنا يتمتع بمعنويات عالية، كما أن الوضع البدني جيد، ولا توجد إصابات في صفوفنا، وهناك حالة من التفاهم والانسجام بين اللاعبين من جهة، وبينهم وبين المدرب من جهة أخرى، لا سيما أنهم مع بعض منذ ثلاث سنوات، وسبق أن خاضوا منافسات كأس آسيا التي أهلتهم إلى كأس العالم، ونأمل أن نرفع علم بلادنا في المحفل العالمي الكبير»، مشيراً إلى أن المنتخبات المشاركة في كأس العالم كلها قوية، وتمنى أن ينعكس الإنجاز الذي حققه المنتخب الأول بحصوله على كأس آسيا على منتخب الشباب واللاعبين، مؤكداً أن الكل في المونديال ينظر إلى الكرة القطرية نظرة محترمة كونها سيدة آسيا.

اليزيدي: نسعى إلى ترك بصمة
في كل بطولة
قال لاعب منتخبنا ناصر اليزيدي، إنهم جاءوا إلى المونديال لتمثيل وخدمة قطر، وأضاف في المؤتمر الصحفي: «نأمل أن نكون عند حسن الظن ونوفق لما نطمح إليه، نسعى لبلوغ مكانة طيبة في مونديال الشباب، ونعرف أننا أمام مهمة كبيرة، لا سيما بعد الإنجاز الذي حققته الكرة القطرية في البطولة القارية، وأصبحت سيدة آسيا، ومؤكد أن المنتخب الأول أعطانا دافعاً كبيراً، وفتح شهيتنا من أجل الظهور المشرف، ولن تكون آخر بطولة لنا، ونطمح لأن تكون لنا بصمة في كل بطولة نشارك فيها».
وحول المهمة أمام نيجيريا، قال ناصر: «نحن 11 لاعباً، وهم كذلك، الحسم سيكون في الملعب، وهذا يعني أن الكفة ستكون متوازنة، ونحن نحترم الفريق النيجيري، نحن نحب لعب كرة جيدة، وإذا كانت المهمة صعبة فهي للطرفين، وليس لطرف دون آخر، ونأمل الخروج بنتيجة إيجابية».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.