الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
05:22 م بتوقيت الدوحة

الهتمي والذوادي والخاطر توّجوا الفائزين

«لحويلة» يُتوج بلقب بطولة الكأس للمرة الأولى

الدوحة - العرب

الجمعة، 24 مايو 2019
«لحويلة» يُتوج بلقب بطولة الكأس للمرة الأولى
«لحويلة» يُتوج بلقب بطولة الكأس للمرة الأولى
توج فريق لحويلة بلقب النسخة الحادية عشرة من بطولة الكأس الرمضانية، بعد فوزه على فريق الكأس بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب أسباير «5»، ليسجل فريق لحويلة اسمه في السجل الذهبي للبطولة، بعد أن توج باللقب الأول له، ليعلن عن بطل جديد، ويجرد فريق الكأس صاحب الرقم القياسي من اللقب. وقام عيسى بن عبدالله الهتمي مدير عام قنوات الكأس الرياضية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وسعادة حسن بن عبدالله الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، وناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لشراكة كأس العالم «فيفا قطر 2022»، وحمد المناعي مدير البطولة، بتتويج الفائزين باللقب وجوائز الأفضل في البطولة، حيث حصل فريق لحويلة على 150 ألف ريال جائزة المركز الأول، فيما حصل فريق الكأس على 100 ألف ريال جائزة المركز الثاني.
كما تم تتويج جوائز الفردية، حيث حصل عبدالكريم الشمري لاعب فريق لحويلة على جائزة أفضل لاعب في البطولة، ومصطفى جعفر حارس لحويلة على جائزة أفضل حارس، وجارالله المري مهاجم الكأس على لقب هداف البطولة برصيد 10 أهداف، ونال كل لاعب جائزة مالية قدرها 5 آلاف ريال، فيما حصد فريق المرونة على جائزة اللعب النظيف وجائزتها 10 آلاف ريال.
نبارك الكأس لفريق لحويلة
وعقب انتهاء مراسم التتويج أعرب عيسى بن عبدالله الهتمي -المدير العام لقنوات الكأس- عن سعادته بالنجاح الكبير للبطولة في نسختها الحادية عشرة، مؤكداً أن نهائي النسخة من منافسات بطولة الكأس الرمضانية كان مميزاً للغاية، واستمتع الجميع بالمباراة القوية بين فريقي الكأس ولحويلة التي انتهت بفوز الأخير بركلات الجزاء الترجيحية.
وأشاد الهتمي بالمستوى الذي خرجت به المباراة النهائية، الأمر الذي يعكس حرص قنوات الكأس على القيام بمسؤوليتها الاجتماعية، من أجل تشجيع الشباب على ممارسة كرة القدم.
وأضاف: نقدم لفريق لحويلة التهنئة بمناسبة فوزه بالبطولة، وأقول لفريق الكأس «هاردلك»، ونتمنى التوفيق للجميع في البطولات المقبلة.
بطولة مميزة وأجواء رائعة
أبدى حسن الذوادي -الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث- سعادة كبيرة بالأجواء التي شهدها اليوم الختامي لبطولة الكأس الرمضانية، التي توج بلقبها فريق لحويله للمرة الأولى، وقال: «بطولة الكأس من البطولات المميزة، وقد جاءت الأجواء رائعة، والبطولة تتطور من سنة إلى أخرى، والحضور الجماهيري الكبير أضفى الكثير من الإثارة على المباراة النهائية، لا سيما أننا شهدنا حضوراً جماهيرياً بمختلف الفئات، تمثل في وجود العوائل والأطفال في أجواء حماسية ومثيرة».
متابعة كبيرة
وأشاد ناصر الخاطر -الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022»- بالتنظيم المثالي لبطولة الكأس الرمضانية التي تحظى بمتابعة كبيرة على مستوى قطر والخليج، وقال: «بطولة الكأس غنية عن التعريف، وتحظى بتنظيم على مستوى عالٍ للغاية، وتم نقل مباريات البطولة على قنوات الكأس بمستوى احترافي يليق بالبطولة، لا سيما أنها تحظى بشعبية كبيرة على المستوى الخليجي، ونجاحها يتواصل من سنة إلى أخرى».
بطل جديد
قال حمد المناعي -مدير بطولة الكأس الرمضانية- إن المباراة النهائية جاءت مسك الختام، بعد أن استمتعت الجماهير بمباراة قوية جمعت بين لحويلة والكأس، حسمت في الأخير لفريق لحويلة، مشيراً إلى أن حسم اللقب من خلال ركلات الترجيح دليل على قوة البطولة والمباراة النهائية». وأضاف المناعي: «نبارك لفريق لحويلة اللقب الأول، ودائماً تقوم بطولة الكأس بتقديم بطل جديد».
لحويلة استحق التتويج
قال عبدالله المري -مدير إدارة الأخبار والمشرف العام للبطولة- إن البطولة الرمضانية في نسختها الحادية عشرة حققت نجاحاً كبيراً، وأعرب عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة الكأس الرمضانية، حيث إن البطولة كانت قوية، وظهرت الإثارة منذ الجولات الأولى، الأمر الذي يعكس التميز الذي شهدته النسخة الحادية عشرة.
وأضاف المري: «نحن سعداء بالنجاح الذي تحقق والنهائي المميز الذي جمع بين لحويلة مع قناة الكأس، ونقدم التهنئة للفريق الفائز «لحويلة»، الذي استحق التتويج بالكأس، كما نتقدم بالشكر لكل من ساهم في تحقيق النجاح الذي أشاد به الجميع.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.