الأحد 17 ربيع الثاني / 15 ديسمبر 2019
02:33 م بتوقيت الدوحة

«القطرية» تدشن أولى رحلاتها المباشرة إلى إزمير التركية

الدوحة - قنا

الخميس، 23 مايو 2019
. - وصول رحلة القطرية لإزمير (تويتر)
. - وصول رحلة القطرية لإزمير (تويتر)
دشنت الخطوط الجوية القطرية اليوم، أولى رحلاتها المباشرة من الدوحة إلى ولاية إزمير التركية، لتصبح بذلك سابع وجهات الناقلة الوطنية لدولة قطر في تركيا. 

ولدى وصول الرحلة رقم QR347 إلى مطار عدنان مندريس الدولي على طائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز إيرباص A320، تم استقبالها بأقواس المياه الترحيبية.

وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية للناقلة القطرية لدى وصولها إلى إزمير كل من السيد إيد ميموك نائب حاكم إزمير، والسيد نيتشمي كاراكوتش نائب مدير الإدارة العامة للمطارات لشؤون مطار عدنان مندريس الدولي، والسيد حسن تشيراشي نائب مدير الإدارة العامة للمطارات، والسيد إركان بالشي المدير العام لمطارات "تاف".

وأعرب سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، في تصريح له، عن سعادته لتدشين الرحلات المباشرة إلى إزمير، التي تعد مدينة ساحلية جميلة ومركزا مهما للأعمال، مؤكدا أن هذه الوجهة الجديدة في تركيا ستساهم في تعزيز الحضور للخطوط الجوية القطرية في السوق التركي، فيما ستتيح الفرصة أمام المسافرين من تركيا للاستمتاع بمزيد من خيارات السفر إلى شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية العالمية التي تضم أكثر من 160 وجهة. 

وأضاف أن إزمير إحدى المدن التركية الكبرى، كما تعتبر ثاني أكبر مرفأ بحري بعد إسطنبول، ومركزا كبيرا للتجارة، لتصبح بذلك إحدى الوجهات المهمة بالنسبة لرجال الأعمال.

من جانبه، قال السيد إركان بالشي، المدير العام لمطارات "تاف" إن مدينة إزمير، تعد إحدى الوجهات المهمة في منطقة بحر "إيجة"، كما تشتهر إزمير بضمها للعديد من المعالم الثقافية والتاريخية التي تستقطب الملايين من المسافرين من شتى أنحاء العالم، مجددا الترحيب بأول رحلة مباشرة على متن الخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى إزمير.

وسوف تسير الخطوط الجوية القطرية ثلاث رحلات أسبوعيا إلى إزمير على طائرة من طراز إيرباص A320 التي تضم 12 مقعدا على درجة رجال الأعمال و132 مقعدا على الدرجة السياحية.

وتسير الخطوط الجوية القطرية رحلاتها حاليا إلى ست وجهات في تركيا، مع 21 رحلة أسبوعيا إلى مطار صبيحة كوكجن، و14 رحلة أسبوعيا إلى مطار إسطنبول الدولي، وثلاث رحلات أسبوعيا إلى أضنة، ورحلات يومية إلى أنقرة، كما ستستأنف الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها الموسمية المباشرة إلى كل من بودروم في 25 مايو الجاري وإلى أنطاليا في 24 مايو الجاري.

وتقدم القطرية للشحن الجوي خدماتها من خلال المساحة المخصصة للشحن على طائرات الركاب إلى أضنة وأنقرة وصبيحة كوكجن واسطنبول، كما تسير القطرية للشحن الجوي ثلاث رحلات أسبوعيا إلى اسطنبول على طائرة من طراز بوينغ 777 ، ومع إطلاق الرحلات إلى إزمير، سوف تتيح القطرية للشحن الجوي إمكانية نقل البضائع سريعة التلف بشكل مباشر من إزمير، مثل الأسماك الطازجة والفواكه. 

كما ستتيح الناقلة خدمات نقل البضائع بالشاحنات بين إزمير وإسطنبول، وعند احتساب المساحة المخصصة للشحن في طائرات الركاب إلى إزمير، سوف تتمكن القطرية للشحن الجوي من نقل أكثر من 50 طنا شهريا من وإلى إزمير، كما ستقدم الناقلة خدمات الشحن الجوي على طائرات الركاب إلى أنطاليا قريبا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.