السبت 22 ذو الحجة / 24 أغسطس 2019
05:20 م بتوقيت الدوحة

وزير التعليم: لائحة جديدة للمدارس في مراحلها النهائية

الدوحة - قنا

الخميس، 23 مايو 2019
«?التعليم» تنظم أسبوعاً للقراءة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب
«?التعليم» تنظم أسبوعاً للقراءة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب
أوضح سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي أن الوزارة أعدت لوائح جديدة للمدارس، وهي في مراحلها الأخيرة قبل اعتمادها عبر القنوات التشريعية في الدولة، مؤكدا ان هذه اللوائح ستعالج العديد من البنود الموجودة في اللائحة الحالية التي وضعت خلال حقبة المدارس المستقلة، وهي تخدم المعلمين وموظفي المدارس.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة الوزير اليوم مع معلمات مدرسة أم صلال محمد النموذجية للبنين حيث جرى مناقشة وجهات النظر وملاحظات المعلمات في مختلف القضايا التربوية والتعليمية .

وأشار سعادته إلى ضرورة الالتزام بالتوجه العام لوزارة التعليم والتعليم العالي الذي يؤكد على تجنب كثرة التقارير الورقية، وزيادة العبء على المعلمات بشكل عام ، لافتا إلى أن التقارير التي لا تبنى على فائدة هامة يجب التخلي عنها والتركيز على الجوانب الأكاديمية.

وتطرق سعادته كذلك إلى ضرورة التعامل السهل والمرن بين إدارات المدارس والمعلمات، خاصة وأن العملية التعليمية عبارة عن منظومة متكاملة.

وفيما يتعلق بملاحظات المعلمات على المناهج، أكد سعادة الوزير أنه ستتم الاستفادة من التغذية الراجعة من أجل تطويرها وتحسينها، خاصة وأن المناهج الحالية تعتبر تجريبية.

ونوه سعادته بأنه لم يتم إلغاء وظيفة المعلم المساعد إلا لصفوف الثاني الابتدائي لعدم الحاجة الفعلية في هذا المستوى الصفي . وقال إن هذه الخطوة ستكون إيجابية ، وستقوم الوزارة بسد الحاجة في بقية المدارس التي تحتاج إلى المزيد من المعلمات المساعدات لطلاب التعليم المبكر والصف الأول الابتدائي .

وذكر سعادته أن الملاحظات جميعها سيتم مناقشتها والنظر فيها مع المختصين في وزارة التعليم والتعليم العالي لمعرفة وجهة نظرهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.