الثلاثاء 14 شوال / 18 يونيو 2019
11:36 ص بتوقيت الدوحة

ناصر العطية يؤكد جاهزيته لرالي كازاخستان ثالث جولات بطولة العالم للراليات

الدوحة - قنا

الخميس، 23 مايو 2019
ناصر العطية
ناصر العطية
يواصل البطل العالمي ناصر صالح العطية استعداداته لخوض منافسات رالي كازاخستان الدولي، ثالث جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" للعام 2019، الذي سينطلق يوم الأحد المقبل ولمدة ستة أيام.
ويتقدم العطية قائمة المشاركين في الرالي من أجل حصد اللقب والانفراد بصدارة بطولة العالم التي يتقاسمها الآن مع الفرنسي ستيفان بيترهانسل ولكل منهما 30 نقطة، وذلك أمام البرازيلي رينالدو فاريلا الثالث برصيد 26 نقطة، والروسي فلاديمير فاسيلييف الرابع برصيد 24 نقطة، فيما يأتي السعودي يزيد الراجحي والإماراتي خالد القاسمي في المركز الخامس مناصفة برصيد 21 نقطة.
ويسعى البطل القطري إلى استعادة اللقب العالمي للفئة الأقوى /تي 1/ الذي فقده الموسم الماضي لصالح البولندي ياكوب برزيجونسكي، ومن ثم تحقيق اللقب السادس في تاريخه.
وسيكون العطية في مهمة صعبة برالي كازاخستان، إذ يأمل في الفوز من أجل حصد 30 نقطة واستعادة الصدارة، فبعد فوزه بلقب الجولة الأولى التي أقيمت في قطر غاب عن المشاركة في الجولة الثانية التي أقيمت في أبوظبي.
ويواجه السائق القطري منافسة شرسة على لقب الرالي من أبرز السائقين العالميين، وفي مقدمتهم الفرنسي ستيفان بيترهانسل، والبولندي ياكوب برزيجونسكي والروسي فلاديمير فاسيلييف والتشيكي مارتن بروكوب.
وأكد العطية جاهزيته لخوض غمار رالي كازاخستان الذي يمثل أهمية كبيرة في ظل عدم مشاركته في الجولة الثانية من بطولة العالم التي أقيمت في أبوظبي.. مشيرا إلى أنه يسعى لتحقيق الفوز والحفاظ على صدارته للترتيب العام.
وتوقع السائق القطري، في تصريح صحفي، خوضه لمنافسة قوية في رالي كازاخستان مع الفرنسي ستيفان بيترهانسل الذي حقق لقب الجولة الثانية في أبوظبي، والذي يتقاسم معه صدارة الترتيب العام ولكل منهما 30 نقطة.
وأبدى العطية ثقته في تحقيق نتائج جيدة في ظل خبرته بمسارات ومراحل رالي كازاخستان الذي سبق أن شارك فيه مرتين وحقق اللقب مرة، فيما تعطلت السيارة في المرة الثانية وانسحب من المنافسات.. مشيرا إلى أنه بذل قصارى جهده لتحقيق الفوز برغم صعوبة وقوة المنافسة والمنافسين.
وبجانب العطية يشارك السائق القطري الآخر محمد المير في منافسات رالي كازاخستان ضمن فئة /تي 2/، حيث يسعى هو الآخر لتحقيق الفوز ومواصلة تصدره للترتيب العام بعد فوزه في الجولتين الأولى في قطر والثانية في أبوظبي.
ويمني المير النفس بتقديم عرض قوي خلال رالي كازاخستان الذي يشارك فيها للمرة الأولى من أجل مواصلة تجربته الناجحة في بطولة العالم للكروس كانتري وحصد اللقب.
وأعرب المير عن سعادته بتصدر الترتيب العام لفئة /تي 2/ ضمن منافسات بطولة العالم للكروس كانتري، مشيرا إلى جاهزيته من الناحية البدنية والفنية والنفسية من أجل المنافسة على اللقب وتحقيق الفوز الذي سيقربه من اللقب العالمي للمرة الأولى.
وقال المير، في تصريح صحفي، إن لديه من الإرادة والعزيمة لتحقيق الفوز في ظل تواجد مساعده المميز الروسي ألكسي كوزميش صاحب الخبرة الكبيرة في الراليات الصحراوية.
وتوجه السائق القطري بالتحية والتقدير إلى السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، الذي دعمه وحفزه كثيرا من أجل مواصلة المشوار وتحقيق الفوز، معربا عن أمله في مواصلة الجهد وتحقيق الانتصارات ورفع راية قطر في كافة المحافل الدولية.
تجدر الإشارة إلى أن نسخة هذا العام من رالي كازاخستان ستكون على مسار جديد يتألف من ست مراحل، حيث سيبلغ مسافته الإجمالية حوالي 1860 كلم. فبعد احتفالية بانطلاقة الرالي من الميدان الرئيسي في مدينة أكتاو، ستقام المرحلة الأولى بطول 280.35 كلم في الـ 27 من مايو المقبل وستتبعها مراحل خاصة بطول 414.12 كلم، 327.47 كلم، 399.24 كلم، 290.19 كلم و148.76 كلم قبل انتهاء الحدث في أكتاو أيضا في الأول من يونيو.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.