الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
11:18 م بتوقيت الدوحة

توزيع المواد الإغاثية وتسيير عيادات متنقلة

«الهلال القطري» يستجيب لحركة النزوح في الشمال السوري

الدوحة - العرب

الأربعاء، 22 مايو 2019
«الهلال القطري» يستجيب لحركة النزوح في الشمال السوري
«الهلال القطري» يستجيب لحركة النزوح في الشمال السوري
لم يتوقف الهلال الأحمر القطري طوال الفترة الماضية عن تقديم كل أشكال الدعم الإنساني للأشقاء السوريين النازحين في محافظات الشمال السوري، وخاصة في ظل موجة النزوح الأخيرة التي شهدتها المنطقة.
ففي استجابة عاجلة، قامت الفرق الميدانية للهلال الأحمر القطري بتوزيع المواد الغذائية وغير الغذائية على النازحين، حيث تم توزيع إجمالي 2,534 سلة أدوات مطبخ، و1,213 سلة مواد نظافة، و4,196 غطاء شتوياً، بالإضافة إلى 243 سلة مواد غذائية.
ويقدر عدد المستفيدين من هذه التوزيعات حتى الآن بأكثر من 23,800 نازح، ولا تزال أعمال الاستجابة الطارئة جارية ومستمرة إلى الآن.
وبالتوازي مع ذلك، قامت الفرق الطبية التابعة للهلال الأحمر القطري بإرسال عدة عيادات متنقلة إلى أماكن تجمع النازحين، لتوفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والأدوية بالمجان، إلى جانب تحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات المختصة.
كذلك تضمنت الاستجابة أنشطة الصحة النفسية، حيث قامت الفرق بتقديم الإسعاف النفسي الأولي والدعم النفسي الاجتماعي للأطفال، وكشف وإحالة الاضطرابات النفسية إلى المراكز المتخصصة. فيما تضمنت استجابة فرق الصحة المجتمعية قياس حالات سوء التغذية لدى الأطفال من عمر ستة أشهر حتى خمسة أعوام، إضافة إلى قياس حالات سوء التغذية لدى النساء الحوامل والمرضعات، وتوزيع المواد التغذوية الوقائية، وعقد جلسات توعية بالمخاطر الصحية.
ويقدر عدد المستفيدين من هذه الأنشطة مجتمعة بحوالي 3,500 شخص.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.