الإثنين 20 شوال / 24 يونيو 2019
06:51 م بتوقيت الدوحة

قايد صالح يدعو الجزائريين إلى منع تسلل أصحاب المخططات الخبيثية بين صفوفهم

الجزائر- قنا

الثلاثاء، 21 مايو 2019
. - الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (عربي بوست)
. - الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (عربي بوست)
دعا الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، شعب بلاده إلى التحلي باليقظة "الشديدة"، وعدم السماح "لأصحاب المخططات الخبيثة بالتسلل بين صفوفه" لإجهاض ثورتهم ضد الفساد.

وأكد قايد صالح، في كلمة له بولاية بسكرة شمال شرقي البلاد، مواصلة عمليات مكافحة الفساد والمفسدين، لافتا إلى أن "أكبر تحدي تواجه الجزائر الآن هو محاربة الفساد الذي أصبحت له امتدادات سياسية ومالية وإعلامية ولوبيات متعددة متغلغلة في مؤسسات البلاد".

وأوضح أن النهج المتبع في مجال مكافحة الفساد استلزم "رصد وتفكيك كافة الألغام المزروعة في مختلف مؤسسات الدولة وقطاعاتها"، مشيرا إلى أن هذا النهج "يرتكز على أساس متين وصلب قوامه توفر معلومات صحيحة ومؤكدة، ويستند إلى ملفات ثابتة وقرائن عديدة الأمر الذي أزعج العصابات وأثار الرعب لديها، فسارعت إلى محاولة عرقلة جهود الجيش وجهاز العدالة". 

كما شدد على أن جهاز العدالة "سيواصل أداء دوره وإتمام واجبه الوطني ضمن المسار التطهيري السليم في البلاد"، مشيدا بجهود هذا الجهاز ومثابرته في معالجة ملفات الفساد الكثيرة والمتراكمة التي تم اكتشافها.

يذكر أن الرئيس الجزائري عبدالقادر بن صالح أعلن في العاشر من أبريل الماضي، عقب تعيينه رئيسا للبلاد من قبل البرلمان على إثر استقالة الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة، عن اجراء انتخابات رئاسية في الرابع من يوليو المقبل، وبعد ذلك أكد الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الجزائري تمسك المؤسسة العسكرية بخيار إجراء الاستحقاق الرئاسي المنتظر في يوليو اعتبارا لكونه يمثل "الحل الأمثل للخروج من الأزمة الراهنة".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.