الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
06:39 ص بتوقيت الدوحة

د.الحمادي: التعليم المبكر والابتدائي أهم مراحل تعليم الطفل والتي يبنى عليها مستقبله

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 21 مايو 2019
سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي
سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي
أكد سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي أهمية مرحلة التعليم المبكر والابتدائي باعتبارها أهم مراحل تعليم الطفل، والتي يبنى عليها مستقبله وبقية مراحل تعليمه.

جاء ذلك لدى لقاء الدكتور الحمادي اليوم، معلمات مدرسة الوكرة الابتدائية للبنات، في إطار زياراته الميدانية للمدارس، والحوار المتبادل مع الميدان التربوي من أجل مناقشة أهم أمور العملية التعليمية.

واستمع سعادته من المعلمات إلى جميع الملاحظات المتعلقة بمهام المعلم الشامل، والدور المنوط به، ودور المعلم المساعد، والمناهج الدراسية، والأعباء المرتبطة بمهنة التدريس.. مؤكدا أهمية استشعار المسؤولية عند القيام بمهام كل معلمة، والدور الذي يقع على عاتقها تجاه تطوير العملية التعليمية والمحافظة على أداء الطلبة أكاديميا، وتمكينهم من الارتقاء بالتحصيل العلمي.

وحث، المعلمات على أداء واجباتهن بمهارة بما يحفظ وقتهن وجهدهن، مع ضرورة الابتعاد عن الأعمال التي قد تسبب المزيد من العبء على كاهلهن ويبعدهن عن محور العملية التعليمية وهو الطالب.

وقال سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي، إن جميع الملاحظات التي طرحت خلال اللقاء في غاية الأهمية، ووعد بالنظر فيها ومناقشتها مع المختصين من أصحاب القرار.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.