الخميس 16 شوال / 20 يونيو 2019
03:48 ص بتوقيت الدوحة

يستهدف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في الدولة

«قطر للتطوير المهني» يبدأ التسجيل لبرنامجه المطوّر «أكاديمية المهن»

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 21 مايو 2019
«قطر للتطوير المهني» يبدأ التسجيل لبرنامجه المطوّر «أكاديمية المهن»
«قطر للتطوير المهني» يبدأ التسجيل لبرنامجه المطوّر «أكاديمية المهن»
بدأ مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، استقبال طلبات التسجيل في النسخة الأولى من برنامجه المطور «أكاديمية المهن»، الذي يستهدف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في الدولة، ليصحبهم في رحلة استكشافية وتعليمية إلى أماكن العمل الحكومية والخاصة، مقسمة بحسب القطاعات الأكثر احتياجاً للكوادر، لتعريفهم على المسارات المهنية التي توفرها هذه الجهات.
يُقام البرنامج على مدار أسبوعين، خلال الفترة من 30 يونيو إلى 11 يوليو 2019 بمبنى ملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية)، علماً أنه يمكن للطلبة المشاركة في البرنامج بالكامل أو اختيار المشاركة في أسبوع واحد فقط.
ودعا السيد عبدالله المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، الطلاب إلى التسجيل في البرنامج، قائلاً: «من المهم للطلاب الانخراط في الأنشطة التي تساعدهم على استكشاف قدراتهم وطاقاتهم الشخصية، ومعرفة المسارات المهنية التي تناسبهم وتتوافق مع تطلعاتهم بشكل فردي.
لذلك، يعمل مركز قطر للتطوير المهني على تقديم البرامج والأنشطة المختلفة التي توفر لشبابنا فرصة الاطلاع عن كثب على المسارات المهنية المتاحة، والتي تخدم حاجات الوطن وتؤمن الكوادر المطلوبة لاستكمال مسيرة نمو الدولة».
ويشتمل البرنامج على العديد من الأنشطة العملية والهادفة، منها زيارات إلى مؤسسات القطاعين العام والخاص في دولة قطر، من بينها مؤسسة حمد الطبية، والخطوط الجوية القطرية، وسهيل سات، حيث ستتاح لهم الفرصة للحديث مع الموظفين الذين يعملون في هذه المهن، مما يمكن الطلاب من اكتشاف الحياة المهنية الواقعية.
ويحضر ممثلون عن تلك الجامعات في اليوم الختامي للبرنامج بهدف تقديم نبذة عن جامعاتهم واستعراض معلومات عن الأقسام والتخصصات المتاحة أمام الطلبة، بالإضافة إلى تعريفهم بالدرجات العلمية التي تمنحها هذه الجامعات، وكيفية التقديم وشروط القبول، وهو ما يساعد الطلبة على الاستعداد للمرحلة الجامعية وتحديد مساراتهم الأكاديمية بشكل واعٍ ومستنير.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.