الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
08:23 ص بتوقيت الدوحة

15 ألف طفل يزورون ركن الأطفال في برنامج ليالي الخير خلال 20 ليلة

الدوحة - العرب

الإثنين، 20 مايو 2019
15 ألف طفل يزورون ركن الأطفال في برنامج ليالي الخير خلال 20 ليلة
15 ألف طفل يزورون ركن الأطفال في برنامج ليالي الخير خلال 20 ليلة
نظم حياة بلازا مول، بالتعاون مع «قطر الخيرية»، مجموعة من الحملات الخيرية والأنشطة الثقافية والترفيهية بمناسبة شهر رمضان المبارك 2019.
وتضم هذه الأنشطة حملة «تسوق وتصدق» والتي تشجع المتسوقين على التبرع بمشتريات جديدة من جميع الأنواع للمحتاجين. كما نظمت حياة بلازا مول بالتعاون مع «قطر الخيرية» مجموعة من المبادرات الخيرية والفعاليات خلال شهر رمضان تحت اسم «ليالي رمضان»، وقد ضمت التالي: الإفطار الجوال، وصم معنا، والقرنقعوه، وبالإضافة إلى البرنامج العائلي السنوي المعتاد «ليالي الخير» الذي تم تنظيمه هذه المرة بمشاركة العديد من المراكز الشبابية والمؤسسات الحكومية مثل مركز شباب الدوحة، ومركز إبداع الفتاة، والمركز الإعلامي للشباب، وترشيد، ويحظى برنامج «ليالي الخير» برعاية من شركة الحلول المثالية «Ideal solutions».
فقرات وأنشطة
ويستمر برنامج «ليالي الخير» بتقديم فقراته بشكل يومي حتى 20 رمضان، ابتداء من الساعة 8 مساء إلى الساعة 11 مساء. ويشتمل البرنامج على ركن للأطفال ويتضمن العديد من الفقرات الترفيهية والتعليمية والتربوية منها: قصص وعبر، وأناشيد، ومسابقات، وألعاب وهدايا، والألعاب التراثية والشعبية والتي تقدم مجموعة رائعة من الألعاب القطرية الشعبية، مما سوف يساهم في تعريف الجيل الحالي بالماضي والتاريخ الجميل لدولة قطر.
وقال محمد يوسف الحوامدة رئيس قسم التسويق بحياة بلازا: إن إدارة المول درجت على إقامة العديد من الفعاليات التوعوية والترفيهية للأسر طوال العام، فضلاً عن وضع برامج خاصة بالشهر الفضيل بمشاركة عدد من الجهات، مشيراً إلى أن المول من الأماكن المعروفة في قطر وتقصده العديد من الأسر للتسوق والترويح.
ركن الأطفال
وأوضح الحوامدة أن ركن الأطفال ضمن برنامج ليالي الخير يستقبل يومياً مئات الأطفال وأسرهم حيث يستمتعون بالبرامج الترفيهية المتعددة، مشيراً إلى أنهم يتوقعون أن يصل عدد زوار الركن خلال فترة عمله حتى 20 رمضان بين 12 إلى 15 ألف طفل زائر إضافة إلى عائلاتهم.
ومن جانبها، قالت صباح نور الدين مشرفة بمركز إبداع الفتاة: إن جناحهم هو الأكثر اجتذاباً للأطفال للمشاركة في أعمال التلوين التي يشرف عليها عدد من المتخصصين من المركز، مشيرة إلى أنهم طرحوا عدداً من الموضوعات المختلفة في أعمال التلوين مثل التراث القطري، ومعالم قديمة من قطر، وفانوس رمضان، بالإضافة إلى الدمى والتطريز.
وبدوره، قال عاصم السحاقي، من مركز أمان، إن جناحهم يقدم عدداً من الألعاب المفيدة مثل الشاشات التي تعمل باللمس والتي توضح السلوكيات الصحيحة والخاطئة للأطفال، ويتدرب الطفل عليها من خلال عدد من البرامج التفاعلية، منوهاً بأن الجناح يعمل على تثقيف الأطفال وتوعيتهم بكيفية حماية أنفسهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.