الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
03:02 ص بتوقيت الدوحة

مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم تجري اختبارات "فرع المهتدين"

الدوحة - قنا

الأحد، 19 مايو 2019
مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم
مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم
أقيمت اختبارات "فرع المهتدين" للذكور والإناث، بمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وذلك بمركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي.

وصرح السيد حمد بن عبدالله المحنا نائب رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بأن 15 لجنة تحكيم أشرفت على اختبارات المشاركين من الجنسين، منهم 7 لجان لتحكيم منافسات الرجال، و 8 لجان لمنافسات النساء، وتركز لجان التحكيم بشكل رئيسي على مسألة الحفظ تيسيرا وتسهيلا على المتسابقين الذين لا يتقنون اللغة العربية، مع مراعاة الالتزام بالأحكام الأساسية للتجويد.

وأوضح المحنا أن فرع المهتدين سجل للمشاركة فيه 234 مهتدياً، منهم 118 من الإناث و 116 من الذكور، ينتمون إلى 11 جنسية هي: بنجلاديش، الهند،الكاميرون، غانا، نيبال، سريلانكا، الفلبين، كينيا، أوغندا، إندونيسيا والمملكة المتحدة.. ويضم الفرع 3 مستويات الأول في سورة الفاتحة وقصار السور حتى سورة القارعة، والمستوى الثاني نصف جزء عم حتى سورة الأعلى، أما المستوى الثالث فيضم سورة الفاتحة وجزء عم كاملا.

وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة إن تخصيص فرع للمهتدين ذكورا وإناثا بالمسابقة يأتي في إطار الاهتمام بالمهتدين الجدد وإشراكهم في مسابقات القرآن الكريم بغية تعزيز الأخوة والتعاضد بينهم وزيادة الانتماء للإسلام والإيمان في قلوبهم، اضافة إلى تعليمهم كتاب الله وربطهم بآدابه وأحكامه، والعمل على رعايتهم وترسيخ مفهوم الإسلام الصحيح في صدورهم.. لافتا إلى أن فرع المهتدين يشهد إقبالا على المشاركة من الجنسيات المختلفة غير الناطقين بالعربية، وتتضمن اختبارات المسابقة جزء عم على ثلاثة مستويات لحفظ قصار السور من القرآن الكريم، وتراعي المسابقة اختلاف الألسنة والنطق.

ويحصل جميع المشاركين في المسابقة على جوائز مالية تتفاوت قيمتها بحسب الحفظ والأداء والتجويد، حيث يقام حفل التكريم مساء الجمعة الموافق 24 مايو الجاري بمركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي.

تجدر الإشارة إلى أن اختبارات فرع المهتدين تنظم للسنة السابعة على التوالي بالتعاون مع مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي، حيث يعمل المركز على توفير كافة الطاقات لخدمة المهتدين الجدد ورعايتهم وترسيخ مفهوم الإسلام الصحيح بوسطية واعتدال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.