الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
02:31 ص بتوقيت الدوحة

الأكاديمية العربية الدولية في الدوحة تحصل على الاعتماد الشامل للبكالوريا الدولية

الدوحة - العرب

الأحد، 19 مايو 2019
شعار الأكاديمية العربية الدولية
شعار الأكاديمية العربية الدولية
حصلت الأكاديمية العربية الدولية في الدوحة مؤخراً على اعتمادات تطبيق برنامج البكالوريا الدولية لجميع المراحل الدراسية فيها من الروضة الأولى حتى الصف الثاني عشر، وذلك بعد استقبالها لثلاثة وفود زائرة من منظمة البكالوريا الدولية في فترات مختلفة خلال العام الدراسي الحالي لاعتماد كل من برنامج الدبلوم للبكالوريا DP (للصفين الحادي عشر والثاني عشر) وبرنامج البكالوريا للمرحلة المتوسطة MYP (الصفوف من 6- 10) وبرنامج المرحلة الابتدائية PYP (للصفوف من روضة أولى- الصف 5). 

وبذلك تصبح الأكاديمية واحدة من سبع مدارس في قطر حاصلة على اعتماد البكالوريا الدولية لجميع المراحل، كما أنها المدرسة الوحيدة التي تطبق البرنامج في المرحلة الابتدائية باللغتين العربية والإنكليزية انطلاقاً من اهتمامها بشكل خاص بتعميق فهم الثقافة العربية والاعتزاز بها لدى الطلبة وتمكينهم من اللغة العربية. ومن الجدير بالذكر أن الحصول على جميع هذه الاعتمادات تم في أقل من ثلاث سنوات وهي فترة زمنية قياسية بالنسبة للوقت الذي تحتاجه المدارس عادة للحصول على هذه الاعتمادات. ولم تتوقف الأكاديمية عند هذه الإنجازات وإنما تقدمت بطلب للاعتماد المدرسي الوطني وتمكنت من الحصول على هذا الاعتماد بعد قيام وفد من هيئة التقييم بزيارة الأكاديمية والتأكد من استيفاءها لجميع شروط الاعتماد. 

يُعدّ برنامج البكالوريا الدولية من البرامج الأكاديمية المميزة عالمياً حيث تطبقه آلاف المدارس حول العالم ويركز على تطوير شخصية الطالب من جميع الجوانب، الذهنية والاجتماعية والعاطفية والبدنية، ويساعد الطالب على مواجهة التحديات بتفاؤل وعقل منفتح، كما يساهم في تطوير مهارات التفكير والبحث والتواصل والتنظيم لدى الطلبة بالإضافة لكونه من أفضل البرامج المدرسية التي تهيئ الطالب من حيث المعرفة والمهارات للنجاح والتميز في دراسته الجامعية، وذلك بالاستناد لأبحاث تربوية علمية.

ويتبنى البرنامج أساليب تعليم محفّزة تتمحور حول المتعلّم وتقوم على أساس البحث وتنمية المفاهيم والتجاوب مع أنماط التعلّم المختلفة لدى الطلبة. ويركز برنامج البكالوريا الدولية في جميع المراحل المدرسية على تنمية مجموعة من الملامح لدى الطلبة وكما ورد في فلسفة البكالوريا الدولية، فإن البرنامج يساعد الطلبة في سعيهم ليصبحوا متسائلين ومطلعين ومفكرين ومتواصلين وذوي مبادئ ومنفتحي العقل ومهتمين ومدبرين ومتوازنين ومتأملين. 

كانت الأكاديمية العربية الدولية قد افتتحت أبوابها في سبتمبر 2016 في إطار السعي لإقامة مدرسة خاصّة ذات مستوى تعليميّ عال بالمعايير العربيّة والدوليّة بالاستفادة من نخبة من الكفاءات العربية والدولية في التخطيط والتحضير لها. وتطمح الأكاديمية العربية الدولية للمساهمة في تنشئة أجيال تواكب التغير الدائم في العالم وتمتلك المهارات والقدرات اللازمة لمواجهة التحديات والارتقاء بالمجتمعات، وتسعى للمحافظة على إرثها الحضاري والثقافي وتطويره، وتفهم الحضارات والثقافات الأخرى وتتفاعل وتتعاون مع الآخرين على قاعدة المساواة. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.