الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
07:39 ص بتوقيت الدوحة

"التعليم" تدعو طلبة الثانوية العامة إلى التقيد بنظم وإجراءات الاختبارات

الدوحة - قنا

الأحد، 19 مايو 2019
وزارة التعليم
وزارة التعليم
تبدأ في الثاني عشر من شهر يونيو المقبل اختبارات الفصل الثاني للشهادة الثانوية العامة وتستمر حتى 23 من الشهر ذاته.
ودعا السيد خالد الحرقان الوكيل المساعد لشؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي، الأبناء الطلبة إلى الاستذكار الجيد والاجتهاد والاعتماد على النفس لحصد درجات عالية في هذه الاختبارات خاصة وأن النهاية العظمى للمادة في الفصل الدراسي الثاني هي 60 درجة.
وأهاب الحرقان في تصريح للصحفيين على هامش اللقاء الرمضاني السنوي للوزارة، بالطلبة عدم اصطحاب أي أجهزة إلكترونية داخل قاعات الاختبار مثل الساعات والأقلام والسماعات الإلكترونية، مؤكدا أن الوزارة قد اتخذت كافة الإجراءات والتدابير التي تمنع حدوث مثل هذه المخالفات، والتي قد تتسبب في ضياع سنة دراسية كاملة على من يرتكبها من الطلاب بإلغاء اختباراتهم.
ودعا أولياء الأمور إلى التنبيه على أبنائهم بضرورة التقيد بإجراءات ونظم الاختبارات التي قال إنها تصب في مصلحة الطالب، وقال في هذا الصدد إن على الطالب الاعتماد على نفسه وإمكانياته وألا يتسبب في إلحاق الضرر بنفسه، مشيرا إلى أنه يراعى عند وضع الاختبارات العدالة بحيث تكون في مستوى الطلبة ومن ضمنها أسئلة للطالب المتميز والمتوسط.
يذكر أن اختبارات الدور الثاني للعام الأكاديمي 2018/ 2019 ولجميع الصفوف من الأول وحتى الثاني عشر ستبدأ في 21 يوليو المقبل وتستمر حتى 29 منه، بينما يبدأ دوام الموظفين للعام الأكاديمي 2019 / 2020 في 20 أغسطس، ودوام الطلبة في 25 من نفس الشهر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.