الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
08:28 ص بتوقيت الدوحة

الأوقاف الفلسطينية تندد باقتحام وزير زراعة الاحتلال للأقصى

وكالات

الأحد، 19 مايو 2019
مستوطنون " ارشيفية"
مستوطنون " ارشيفية"
 نددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، باقتحام ما يسمى وزير الزراعة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوري ارئيل للمسجد الأقصى صباح اليوم.

واعتبرت الوزارة في بيان لها أن ذلك يعد تحد واضح لمشاعر المسلمين في فلسطين والعالم الإسلامي وفي شهر رمضان الفضيل، في الوقت الذي تلاحق هذه الحكومة المرابطين والمعتكفين وتطردهم بشكل يومي من ساحات الأقصى.

وكان الوزير ارئيل قد قام في وقت سابق اليوم باقتحام المسجد الأقصى المبارك برفقة مجموعة ضمت 17 مستوطنا، بحماية من شرطة الاحتلال.. ونفذوا جولات ميدانية في باحاته .
واستنكرت وزارة الأوقاف الفلسطينية في بيان لها، "إقدام شرطة الاحتلال على اقتلاع أشجار الزيتون التي زرعت في محيط باب الرحمة في خطوة لا يمكن أن يفهم منها إلا كل عداء لفلسطين بإنسانها وشجرها بل وحتى حجارتها".

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بضرورة وضح حد لهذه الإجراءات التي تمس بقدسية المسجد الأقصى، مناشدة جموع أبناء الشعب الفلسطيني بضرورة شد الرحال للأقصى والاعتكاف به والمرابطة في مساجده وساحاته .

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت منتصف الليلة الماضية، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، وأخرجت المُصلين المعتكفين فيه بالقوة.

يُشار إلى أن الاحتلال أخلى المعتكفين عدة مرات من المسجد الأقصى منذ بداية شهر رمضان رغم معارضة الأوقاف التي أكدت أن الاحتلال يهدف من وراء ذلك إلى فرض هيمنته وسيطرته الكاملة على الأقصى.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.