الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
02:26 ص بتوقيت الدوحة

في اجتماعات الدورة الـ 72 لجمعية الصحة العالمية

قطر توحّد الجهود لتوفير رعاية أكثر أمناً للفئات الضعيفة بالعالم

الدوحة - العرب

الأحد، 19 مايو 2019
قطر توحّد الجهود لتوفير رعاية أكثر أمناً للفئات الضعيفة بالعالم
قطر توحّد الجهود لتوفير رعاية أكثر أمناً للفئات الضعيفة بالعالم
تشارك دولة قطر في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين لجمعية الصحة العالمية، التي تعقد في جنيف خلال الفترة من 20 حتى 28 مايو الحالي، وموضوعها الرئيسي لهذا العام: «التغطية الصحية الشاملة: عدم ترك أي أحد خلف الركب».
يرأس وفد دولة قطر في الاجتماعات سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة.
وتنظم دولة قطر يوم الثلاثاء المقبل بقصر الأمم المتحدة في جنيف، على هامش اجتماعات جمعية الصحة العالمية، ندوة «جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في مواجهة حالات الطوارئ والمحن كشرط أساسي لتحقيق التغطية الصحية الشاملة».
وبدعم من 17 دولة وأمانة منظمة الصحة العالمية والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وعدد من المنظمات غير الحكومية، تتطلع دولة قطر إلى أن تحقق الندوة النجاح في إلقاء الضوء على هذه القضية العالمية المهمة
ومن خلال الندوة، تسعى دولة قطر إلى توحيد الجهود نحو توفير رعاية أكثر أمناً للفئات الضعيفة من السكان، وذلك من خلال توفير منصة للدول الأعضاء والمنظمات غير الحكومية وصناع القرار والخبراء الرائدين في هذا المجال.
كما تشارك دولة قطر في اجتماعات الدورة العادية الثانية والخمسين لمجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي في مقر بعثة جامعة الدول العربية بجنيف، التي تعقد يومي 19 و20 من مايو الحالي ، واجتماع وزراء الصحة في مجموعة حركة عدم الانحياز 21 مايو الحالي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.