الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
05:24 ص بتوقيت الدوحة

بايرن ميونيخ يتوج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة ال29 في تاريخيه

وكالات

السبت، 18 مايو 2019
. - بايرن ميونيخ يحصل على درع الدوري الألماني (تويتر)
. - بايرن ميونيخ يحصل على درع الدوري الألماني (تويتر)
حقق فريق بايرن ميونخ رقما تاريخيا بعد فوزه بلقب الدوري الألماني للمرة التاسعة والعشرين في تاريخه، حيث تغلب على أينتراخت فرانكفورت اليوم في ختام مباريات البوندسليجا لموسم 2018-2019.

واصبح بايرن ميونخ أول نادٍ في تاريخ البوندسليجا يحقق لقب الدوري الألماني 7 مواسم متتالية، بدأها من موسم 2012-2013.

وفاز بايرن ميونخ على فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، ليرفع رصيده إلى 78 نقطة، بفارق نقطتين عن دورتموند ( 76 نقطة) الذي نافس حتى الرمق الأخير.

وكانت أمسية مليئة بالعواطف بوداع النجمين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن اللذان دخلا كبديلين في الشوط الثاني وسجل كل منهما هدفاً في المباراة الأخيرة لهما على ملعب أليانز آرينا.

وسجل للفريق البافاري، الفرنسي كينغسيلي كومان 4، النمساوي دافيد ألابا 53، البرتغالي ريناتو سانشيز 58 الفرنسي فرانك ريبيري 72، والهولندي آريين روبن 78...فيما وقع على هدف آينتراخت فرانكفورت الفرنسي سباستيان هولير 50.

أما فرانكفورت فرغم خسارته ضمن المركز السابع الذي قد يؤهله للعب في اليوربا ليغ في حال فوز بايرن بلقب كأس ألمانيا...وهي المرة الأولى التي يحسم فيها لقب البوندسليغا في المرحلة الأخيرة منذ 2010.

وبعدما أهدر فرصة حسم اللقب في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه لايبزيغ، بدا بايرن ميونيخ مصمما منذ البداية على تحقيق الفوز وان كانت نقطة واحدة كافية لضمان اللقب، فبكر بالتسجيل منذ الدقيقة الرابعة، وسنحت له العديد من الفرص لزيادة الغلة دون نتيجة، قبل أن يضرب بقوة في الشوط الثاني ويضيف رباعية رداً على إدراك الضيوف للتعادل.

ووجه بايرن ميونيخ إنذاراً شديد اللهجة للايبزيغ خصمه في المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا السبت المقبل في سعيه لتحقيق الثنائية.

وجلس الثلاثي ( رافيينا وروبن وريبيري) على مقاعد البدلاء، قبل أن يدفع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بالفرنسي والهولندي في الشوط الثاني، ولم تتح له الفرصة لإشراك رافينيا كونه ارغم على إجراء تغيير اضطراري بسبب اصابة ليون غوريتسكا اواخر الشوط الأول ودفعه بسانشيز.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.