الأحد 17 ربيع الثاني / 15 ديسمبر 2019
11:25 ص بتوقيت الدوحة

ماذا قال ترمب لوزير الدفاع الأميركي عن إيران؟

الأناضول

الجمعة، 17 مايو 2019
ترمب
ترمب
أبلغ الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان، أنه لا يرغب بالدخول في حرب مع إيران، حسب ما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، الخميس.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الإدارة الأميركية، قولهم إن ترمب أبلغ شاناهان بذلك، الأربعاء، في إحاطة إعلامية حول التوترات المتصاعدة مع إيران.

وحسب الصحيفة، فإن الاستخبارات الأميركية أشارت أن إيران وضعت صواريخ على قوارب صغيرة في الخليج، مما يثير مخاوف من ضربها للقوات الأميركية وأصولها أو قوات حلفائها.

وقال مسؤول كان حاضرًا للإحاطة، إنه لم يتم تقديم أي معلومات جديدة لترمب في الاجتماع الذي ناقش إمكانية مزيد من التصعيد مع إيران.

لكن ترمب كان حازمًا في قوله بإنه لا يريد صدامًا عسكريًا مع الإيرانيين، بحسب ما نقلت الصحيفة عن المسؤولين.

في وقت سابق الخميس، أعرب ترمب عن أمله في ألّا تتجه بلاده إلى حرب مع إيران، في ظل التوتر القائم بين الجانبين، وذلك خلال استعداده لاستقبال نظيره رئيس الاتحاد السويسري، أولي مورير، في البيت الأبيض.

ومؤخرا، تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأميركية. 

والإثنين الماضي، أجرت مقاتلات أميركية "طلعات ردع فوق الخليج العربي"، موجهة ضد إيران.
 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.