الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
02:13 م بتوقيت الدوحة

في اجتماع اللجنة مع ممثلي مركز قطر للنقل

«السلامة المرورية» تطالب جميع الجهات بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية

الدوحة - العرب

الخميس، 16 مايو 2019
«السلامة المرورية» تطالب جميع الجهات بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية
«السلامة المرورية» تطالب جميع الجهات بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية
عقدت لجنة المتابعة المنبثقة من اللجنة الوطنية للسلامة المرورية، اجتماعاً مع ممثلي مركز قطر للنقل والسلامة المرورية بجامعة قطر.
ترأس الاجتماع سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي (رئيس اللجنة)، وبحضور سعادة الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة (عضو اللجنة)، والأستاذ عبدالعزيز المفتاح مدير المدن الصناعية في «قطر للبترول»، والبروفسور الدكتور كيم جريو مدير المكتب الوطني للسلامة المرورية (أمين السر)، وبحضور البروفيسور د. فارس تارلوخان مدير المركز، ود. عبدالمجيد حمودة عميد كلية الهندسة بالإنابة، ود. وائل الحاج ياسين الأستاذ المساعد والباحث في المركز.
وأكد المجتمعون على أهمية دور لجنة المتابعة في الوقوف على إنجازات الجهات والوزارات المعنية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية، والعمل على تحديد التحديات وإيجاد الحلول للسير قدماً في تفعيل الخطط المرسومة لتحقيق أهداف السلامة المرورية في دولة قطر، وأهمية دور مركز قطر للنقل في إجراء الأبحاث ذات الأثر الفعلي في إحداث تغييرات جذرية تعمل على رفع مستوى السلامة المرورية في دولة قطر.
وخرجت اللجنة بعدة توصيات، منها ضرورة قيام جميع الجهات المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية، بالمشاركة في الورش والمؤتمرات التي يعقدها مركز قطر للنقل والسلامة المرورية، والعمل على تنفيذ الأبحاث المتعلقة بالسلامة المرورية بعد إحالتها للجهة المعنية؛ وكذلك تسهيل مهام المركز البحثية من خلال تسهيل عمل الباحثين وتزويدهم بالبيانات اللازمة لإجراء البحوث.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.