الثلاثاء 20 ذو القعدة / 23 يوليه 2019
03:10 م بتوقيت الدوحة

المريخي: حماية حقوق الإنسان في صدارة أولويات قطر

قنا

الخميس، 16 مايو 2019
المريخي: حماية حقوق الإنسان في صدارة أولويات قطر
المريخي: حماية حقوق الإنسان في صدارة أولويات قطر
أكدت دولة قطر مواصلتها التعاون مع جميع آليات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان، وفي مقدمتها مجلس حقوق الإنسان، لتحقيق الأهداف المنشودة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان. جاء ذلك في كلمة ألقاها سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، حول «التقرير الدوري الثالث لدولة قطر».
وقال سعادته: «إننا في دولة قطر نثمن الدور المهم الذي تضطلع به آلية الاستعراض الدوري الشامل والفريق العامل في مساعدة الدول على تحسين وتعزيز التزاماتها المنبثقة عن القانون الدولي لحقوق الإنسان»، مؤكداً في هذا الصدد دعم دولة قطر وتعاونها التام مع الفريق العامل، ومع الآليات الدولية والإقليمية الأخرى المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان.
وأوضح سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية أن دولة قطر تنظر إلى الحوار التفاعلي مع الفريق العامل بوصفه عملية تبادلية تعزز التفاهم المتزايد بينها وبين الفريق العامل، مضيفاً: «لا شك أن العمل مع هذا الفريق ولجان المعاهدات يمثل مصدر تعزيز لكفالة حقوق الإنسان وتحقيق الأهداف المنشودة، كما أننا نعتبر عملية الاستعراض الدوري فرصة مهمة من أجل تعزيز ممارساتنا الداخلية والارتقاء بها في مجال حقوق الإنسان».
وأشار سعادته إلى أن دولة قطر أكثر حرصاً على إجراء حوار بناء وشامل بشأن التقرير الماثل، مضيفاً: «من هذا المنطلق فإن وفداً موسعاً قد حضر إلى هنا لإجراء هذا الحوار، ويمثل هذا الوفد عدة جهات حكومية معنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان بمفهومها الكامل غير القابل للتجزئة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.