الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
03:49 م بتوقيت الدوحة

عن بحث أحد الخريجين حول تعريب «التواصل الاجتماعي»

تكريم كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية خلال مؤتمر للترجمة في إيطاليا

الدوحة - العرب

الخميس، 16 مايو 2019
تكريم كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية خلال مؤتمر للترجمة في إيطاليا
تكريم كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية خلال مؤتمر للترجمة في إيطاليا
حصل أحد خريجي كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة، مؤخراً، على جائزة عن أطروحته التي قدمها خلال المؤتمر الدولي للغات التطبيقية ودراسات الترجمة في مدينة فينيسيا الإيطالية.
وكُرِّم أحمد الأوذن، خريج برنامج ماجستير الآداب في دراسات الترجمة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بتاريخ 4 مايو، على أطروحته للماجستير التي تناولت الجوانب الفريدة للنقل الحرفي، ومدى جاذبيته عند ترجمة مصطلحات مواقع التواصل الاجتماعي من اللغة الإنجليزية إلى العربية، نظراً لعدم وجود اتفاق بين المترجمين على استخدام عبارات عربية محددة في ترجمتها.
وبعد فوزه بالجائزة، قال الأوذن: «يعزز تكريمي على الساحة العالمية من قدرة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية على تخريج طلاب يمكنهم تحقيق النجاح في أي مكان يذهبون إليه. وقد تميزت تجربتنا التعليمية في الكلية بتشويقها وصعوبتها». وتناولت أطروحة الأوذن، التي كتبها تحت إشراف الدكتور هيندريك كوكارت، رئيس قسم دراسات الترجمة التحريرية والفورية بمعهد دراسات الترجمة؛ والدكتور عامر العدوان الأستاذ المساعد بالمعهد، كيفية ترجمة 15 مصطلحاً من مصطلحات مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة مختلفة عن طريق 20 مترجماً.
وقال الدكتور هيندريك كوكارت، والدكتور عامر العدوان: «يشهد التكريم الذي حظي به أحمد على التزامه بموضوع البحث الذي اختاره لنفسه، ويساهم بشكل رائع لمجال بحثي جديد في دراسات الترجمة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.