الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
03:29 م بتوقيت الدوحة

خلال تكريم الطلبة المتميّزين في 2019.. «التعليم»:

المسابقات الوطنية للعلوم توفّر كوادر طلابية متفوقة عالمياً

الدوحة - العرب

الخميس، 16 مايو 2019
المسابقات الوطنية للعلوم توفّر كوادر طلابية متفوقة عالمياً
المسابقات الوطنية للعلوم توفّر كوادر طلابية متفوقة عالمياً
كرمت وزارة التعليم والتعليم العالي متمثلة في قسم العلوم بإدارة التوجيه التربوي،مؤخراً، نخبة من الطلبة الذين تميزوا في برامج وأنشطة ومسابقات العلوم والأولمبياد للعام الدراسي 2018 – 2019 تقديراً لجهودهم، وتشجيعاً ومساندة لكل متميز، سعياً لتحقيق رؤية قطر 2030. أقيم حفل التكريم بقاعة جاسم بن حمد بمبنى الوزارة بحضور السيدة فاطمة الراشد رئيسة قسم العلوم، وعدد من القيادات التعليمية العليا والوسيطة في الداخل والخارج، والمكرمين وأولياء أمورهم، والرعاة، والمهتمين.
وفي بداية الحفل استهلت السيدة موزة المضاحكة رئيسة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي، بكلمة ألقتها نيابة عنها السيدة فاطمة الراشد، أكدت فيها أن من أهداف وزارة التعليم الاستراتيجية رفع جودة أداء المدارس الحكومية والخاصة في جميع المراحل الدراسية، لافتة إلى حرص إدارة التوجيه التربوي بالوزارة على تحقيق هذا الهدف في جميع المجالات، ومنها تحسين المخرجات التعليمية، وزيادة ورفع التحصيل الأكاديمي لدى الطلبة.
وأوضحت أن المسابقة الوطنية للعلوم بأفرعها المختلفة والتي ينفذها -قسم العلوم- بإدارة التوجيه التربوي في نسخها المختلفة كنموذج تطبيقي، تهدف إلى تطوير الأداء المؤسسي لوزارة التعليم والتعليم العالي.
وأكدت رئيسة التوجيه التربوي أن التطور التي تشهده المسابقة الوطنية وتوسعها لتشمل مسابقات الأولمبياد وإشراك دولة قطر في العديد من المشاركات الدولية، خير دليل على مواكبة تلك المسابقة لديناميكية النظام التعليمي وعالميته.
وأوضحت المضاحكة أن المسابقة الوطنية للعلوم نجحت في توفير كوادر طلابية تشارك بشكل دوري في جميع المنافسات العلمية العالمية، وتحقق مراكز متقدمة، وأكدت أن تحسن مخرجات التعليم وتطوير البيئة التعليمية في المدارس لتواكب التطورات العلمية، وتجهيز المختبرات وتدريب الطلاب بأعلى المستويات لتنمية قدراتهم الفكرية والتحصيلية، يظل هو الهدف الأسمى المراد تحقيقه والعمل على تطويره.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.