الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
04:51 م بتوقيت الدوحة

«إبداع الفتاة» ينثر بهجة الألوان والرسم بـ«حياة بلازا»

الدوحة - العرب

الخميس، 16 مايو 2019
«إبداع الفتاة» ينثر بهجة الألوان والرسم بـ«حياة بلازا»
«إبداع الفتاة» ينثر بهجة الألوان والرسم بـ«حياة بلازا»
ينظم مركز إبداع الفتاة -التابع لوزارة الثقافة والرياضة- مجموعة من الفعاليات والأنشطة خلال شهر رمضان الفضيل، بالتعاون مع مجمع حياة بلازا وعدد من الجهات الأخرى. وقالت الفنانة هدى اليافعي، مديرة مركز إبداع الفتاة: «برمجنا في المركز عدداً من الفعاليات لمنتسبات إبداع الفتاة وللجمهور تتناسب مع روحانية هذا الشهر الفضيل، حيث اعتمدنا سياسة القرب من المستهدفين، وذلك بإقامة عدة ورش بدأت في الأول من شهر رمضان الموافق 5 مايو 2019، وتستمر حتى 23 مايو الحالي».
وأضافت الفنانة هدى اليافعي أن هذه الفعاليات تحمل عنوان: «هلا رمضان»، وهو عبارة عن تلوين كتيب رسومات عن الشهر الفضيل، بينما في الأسبوع الثاني ستقوم المشاركات بتزيين أكياس القرنقعوه وتلوينها في هذه الليلة، أما في الأسبوع الثالث فستقوم المشاركات بإنجاز بطاقة وتلوين فرحة العيد، وينتهي البرنامج في 23 مايو.
وأوضحت مديرة مركز إبداع الفتاة أن هذا البرنامج تتخلله مسابقة لأفضل زي تقليدي للأولاد والبنات، حيث سيتم الإعلان عن الفائزات في يوم الاحتفال بليلة القرنقعوه، الذي يصادف يوم الأحد 19 مايو الحالي.
ويتجمع عدد كبير من الفتيات والفتيان داخل خيمة كبيرة تم نصبها في مجمع حياة بلازا التجاري، حيث يستمتعون بتلوين مظاهر شهر رمضان كالهلال والفوانيس وغيرها بإشراف عدد من الفنانات التشكيليات الخبيرات بمركز إبداع الفتاة، كما تساعد الأمهات أبناءهن في الرسم والتلوين.
كما أعلن المركز بأنه سوف يتم توزيع هدايا القرقيعان في مجمع حياة بلازا في خيمة ليالي الخير يوم الأحد الموافق 19 مايـو 2019 بعد الإفطار .
من جهتها، قالت الفنانة هالة السيد، مشرفة رسم بمركز إبداع الفتاة: «نشارك بفعاليتين هما فانوس رمضان وفعالية تلوين للأطفال، حيث لدينا مجموعة من المهارات مقسمة على ثلاثة أسابيع، منها تلوين «هلا رمضان» في الأسبوع الأول من انطلاق الفعاليات، و»فرحة العيد» في الأسبوع الثالث بطاقات معايدة للعيد».
وأبرزت الفنانة هالة السيد أن الشريحة المستهدفة من الأطفال من كلا الجنسين من 7 سنوات فما فوق، لأن الفعاليات تستهدف العوائل من مواطنين ومقيمين، حيث يتم إعطاؤهم هدايا تشجيعية من مركز إبداع الفتاة، كما أننا نسجل بيانات المتميزين منهم من أجل تبنيهم في المركز.
وأشادت هالة السيد بمستوى الأطفال المشاركين، وقالت بهذا الخصوص: «لم نكن نتوقع هذا الإقبال الكثيف من إشراك العائلات لأطفالهم في الفعاليات».
وقالت الطفلة لولوة عبدالله (6) سنوات بروضة الإسراء إنها أتت مع والدتها للمشاركة في برنامج هلا رمضان حيث قامت بعمل فانوس باللون الوردي وأنها سعيدة بنتيجة العمل وأعجبتها كثيراً الهدية التي تم تقديمها من مركز إبداع الفتاة بعد مشاركتها في الورشة .
وقال الطفل محمد حمد، (9 سنوات) من مدرسة المها الأكاديمية: «أتيت إلى مجمع حياة بلازا رفقة أسرتي، وأنا أحب التلوين كثيراً، كما أن حبي للمساجد جعلني أرسم مسجداً ومئذنة، حيث كنت أفكر كثيراً في لون المسجد من الخارج إلى أن اهتديت إلى تلوينه باللون الأخضر وهو لون الورقة، حيث كنت أريد أن ألونه باللون الأبيض، أما جوانب المئذنة فلونتها بلون السماء مع العصافير، التي تربطنا بأشياء نراها يومياً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.