الثلاثاء 20 ذو القعدة / 23 يوليه 2019
02:04 م بتوقيت الدوحة

«حمد الطبية» تنصح الحوامل والمرضعات باتخاذ الاحتياطات أثناء الصيام

الدوحة - العرب

الخميس، 16 مايو 2019
«حمد الطبية» تنصح الحوامل والمرضعات باتخاذ الاحتياطات أثناء الصيام
«حمد الطبية» تنصح الحوامل والمرضعات باتخاذ الاحتياطات أثناء الصيام
نصح خبراء مؤسسة حمد الطبية، النساء ممن يعانين من مضاعفات ومصاعب الحمل مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم أو الأنيميا، بتفادي الصيام خلال شهر رمضان المبارك، كما يفضل الخبراء عدم صيام المرضعات.
وقالت الدكتورة فاتن الطاهر استشاري أول أمراض النساء والتوليد بمركز صحة المرأة والأبحاث، محذّرة النساء الحوامل: «ينبغي على الحامل التي تعاني من حالات مرضية مزمنة تجنب الصيام، وذلك لحماية نفسها والجنين من مزيد من المضاعفات، غير أن على الحامل التي ترغب في الصيام، الحصول على نصائح وإرشادات الطبيب طيلة الشهر الكريم، وذلك للتأكد من أن الصيام لا يؤثر على الجنين».
وحسب رأي د. فاتن، فإن هناك بعض المخاوف من أن الصيام قد يؤثر على عملية نمو وتطور الجنين داخل الرحم، أو أن يؤدي الصيام إلى الولادة المبكرة، وقالت: «عادة ما تكون هنالك زيادة في تردد النساء الحوامل على قسم طوارئ النساء بسبب الصيام خلال شهر رمضان، وتفترض بعض الدراسات زيادة في ولادة الأطفال المبكرة في حالة صيام الأم خلال فترة الحمل، وإذا صادف حلول شهر رمضان في فصل الصيف، فإن ذلك سيعني جواً حاراً ونهاراً طويلاً، الأمر الذي يعرّض الحامل للجفاف بسبب قلة تناول السوائل، مما يحرّض الطلق المبكر وبالتالي الولادة المبكرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.