الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
02:32 م بتوقيت الدوحة

علماء كنديون يطورون علاجا يكبح الرغبة في تناول المزيد من الطعام

مواقع إلكترونية

الثلاثاء، 14 مايو 2019
كثرة الطعام تؤدي لكارثة صحية
كثرة الطعام تؤدي لكارثة صحية
طور علماء كنديون، علاجاً يحتوي على بروتين الدماغ، الذي يساعد الناس طبيعيا في الحفاظ على وزن صحي، يهدف إلى كبح الرغبة في تناول المزيد من الطعام.

وذكرت الدراسة التي أجراها هؤلاء العلماء ونشرت في مجلة "التحقيقات السريرية"، أن المادة المطورة "ACBP" تعمل على تغذية الخلايا النجمية، التي تنقل الاختلافات في الأحماض الدهنية والدهون في الدم، إلى الخلايا العصبية في عملية هامة لمعالجة المعلومات، وبفضل ذلك يمكن للدماغ ضبط استهلاك الطعام ونفقات الطاقة، بهدف الحفاظ على النحافة.

ومن جهته قال البروفيسور، تيري ألكوير من جامعة مونتريال الكندية انه كشف فحوصات مختبر "NutriNeuro" عن الخلايا العصبية، التي تقلل من تناول الطعام المعروفة باسم "POMC" ، وهي على اتصال وثيق بالخلايا النجمية، التي تنتج بروتين "ACBP" في منطقة معينة من الدماغ ، وانها تعد ضرورية للتحكم في التغذية والتمثيل الغذائي، وتحتوي على نوعين من الخلايا العصبية بوظائف متعارضة.

وأضاف ألكوير "عند حقن العلاج للفئران المعدلة وراثيا، لاحظنا أن حقنها يوميا بـ ACBP، أدى إلى تقليل تناول الطعام وفقدان الوزن بحدود 5 بالمائة على مدى 5 أيام" ، وتبيّن أن اكتشاف الأسباب العصبية للسمنة، يمكن أن يحارب أحد أكبر المشكلات الصحية في العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.