الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
07:35 م بتوقيت الدوحة

الاتحاد الأوروبي يهدد بالرد السريع في حال فرض ترامب تعريفات على السيارات الأوروبية

وكالات

الإثنين، 13 مايو 2019
ترمب
ترمب
أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم، أنه مستعد لفرض تعريفات مضادة على قائمة من السلع والمنتجات الأمريكية، في حال قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض تعريفات على واردات السيارات الأوروبية، وهو المتوقع أن يتخذ قرارا بشأنه في 18 مايو الجاري.

وقالت سيسيليا مالمستروم مفوضة التجارة بالاتحاد الأوروبي، في مقابلة أجرتها مع وكالة بلومبرغ الاقتصادية للأنباء، "إننا نجهز بالفعل قائمة بالسلع والمنتجات المحتملة التي قد تفرض ضدها تعريفات".

وأضافت مالمستروم "في اللحظة التي يعلن فيها القرار رسميا، في حال حدث ذلك وأنا لازلت آمل ألا يحدث، سنقوم بنشر هذه القائمة".. مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي سيتخذ خطوته المضادة "بسرعة جدا".

وكانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي قد توصلا إلى اتفاق سياسي في يوليو الماضي بالعمل على إبرام اتفاقية تجارية محدودة، سمحت بإرجاء تهديد فرض تعريفات على قطاع السيارات الأوروبي.

ويستند التهديد باستهداف قطاع السيارات الأوروبي على نفس ذرائع الأمن القومي التي بنت عليها إدارة الرئيس ترامب لفرض تعريفات على واردات الصلب والألمنيوم الأجنبية.

ويهدد الاتحاد الأوروبي حاليا باستهداف ما تبلغ قيمته 20 مليار يورو (ما يعادل نحو 22.5 مليار دولار) من السلع الأمريكية، إذا مضى ترامب قدما في تهديده باستهداف قطاع السيارات الأوروبي.

ومن شأن فرض تعريفات على السيارات الأوروبية وأجزائها أن يشكل تصعيدا كبيرا في التوترات العابرة للأطلسي، نظرا للقيمة الكبيرة لصادرات السيارات الأوروبية في السوق الأمريكية، والتي تشكل نحو 10 أضعاف قيمة صادرات التكتل من الصلب والألمنيوم مجتمعين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.