الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
02:24 م بتوقيت الدوحة

موائد إفطار جماعية وسلال غذائية من قطر الخيرية لأسر الأيتام

الدوحة - قنا

الإثنين، 13 مايو 2019
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
نفذت "قطر الخيرية" عدداً من الإفطارات الجماعية لمكفوليها من الأيتام، ضمن حملة "رمضان أجمل هدية" للعام الجاري، كما وزعت لهم ولأسرهم سلالاً غذائية لتوفير المواد التموينية الأساسية التي يحتاجونها طيلة الشهر الكريم.

وأفاد بيان صادر عن "قطر الخيرية" اليوم أنه تم تنفيذ إفطارات للأيتام في قطاع غزة، حيث أقامت حتى الآن 6 إفطارات على مستوى محافظات القطاع ، جمعت الأيتام مع أسرهم، وقد بلغ عدد المستفيدين منها 2.300 يتيم.

وتخلل الإفطارات الستة أنشطة ترفيهية وألعاب وهدايا، وذلك لأجل إدخال السعادة على قلوب الأطفال وذويهم، بمشاركة موظفي الرعاية الاجتماعية بقطر الخيرية.

وسبق أن نفذ مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة، مشروع توفير سلال غذائية عبر التسوق المباشر للأيتام والأسرة المحتاجة المكفولة وذلك ضمن مشروع إفطار الصائم، وذلك بهدف التخفيف من الضغوط الاقتصادية والاجتماعية عن كاهل 5.866 أسرة من الأيتام والفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة المكفولين.

وأكد المهندس محمد أبو حلوب مدير مكتب "قطر الخيرية" في قطاع غزة، أن تكلفة مشروع إفطار الصائم بما يتضمنه من توزيع قسائم شرائية وإفطارات جماعية للأطفال الأيتام وذويهم، بلغت 990 ألف ريال قطري.

وشدد على أن قطر الخيرية مستمرة في مشاريعها القائمة على رعاية الأسر الفقيرة والمحتاجة، لافتا في الوقت نفسه إلى المشاريع التنموية التي تصب في خدمة الشعب الفلسطيني كالمشاريع التعليمية والإنشائية والاجتماعية وغيرها.

ويتجاوز عدد مكفولي قطر الخيرية في قطاع غزة 15 ألف مكفول، وجميعهم يتلقون مساعدات نقدية وعينية بشكل دوري، فضلا عن مواصلة قطر الخيرية لتنفيذ مشاريعها التنموية.

وعلى نحو متصل وزعت "قطر الخيرية" من خلال مكتبها في الخرطوم سلالا رمضانية على أيتامها المكفولين بولاية نهر النيل السودانية، حيث تم توزيع 600 سلة تحتوي على المواد التموينية الأساسية.

كما تم توزيع سلال رمضانية في مدينة الشيخة عائشة بنت حمد بن عبدالله العطية "رحمها الله" النموذجية لرعاية الأيتام التابعة لقطر الخيرية، إضافة الى توزيع 1000 سلة غذائية رمضانية لأيتامها المكفولين بولاية الخرطوم، ويبلغ عدد المكفولين من قطر الخيرية في السودان 13,420 مكفولا بينهم 12,094 يتيما.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.