الأربعاء 21 ذو القعدة / 24 يوليه 2019
11:26 ص بتوقيت الدوحة

الشركة القطرية لتموين الطائرات تستضيف أول فعالية للتوعية البيئية في الدوحة

الدوحة - قنا

الأحد، 12 مايو 2019
الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية القطرية
 استضافت الشركة القطرية لتموين الطائرات أول فعالية للتوعية البيئية في مقر عملياتها، وذلك لاستعراض آخر مبادراتها في مجال الاستدامة. واشتملت الفعالية على ورشات عمل ومناقشات ومعرض لإلقاء الضوء على التزام الشركة بممارسات استدامة الأعمال. 

وقال السيد مايكل وينر، نائب أول الرئيس التنفيذي في الشركة القطرية لتموين الطائرات، يسرّنا استضافة أول فعالية للتوعية البيئية هنا في مدينة الدوحة حيث تعدّ هذه الفعالية دليلاً على التزام الشركة بتعزيز الاستدامة البيئية، وقد استمرت لمدة يومين حيث غطت مختلف جوانب العمليات العالمية للشركة بما في ذلك الرحلات والعمليات الأرضية وأنشطة الشركة. 

وأضاف وينر "أننا نؤمن بصفتنا جزءاً من مجموعة الخطوط الجوية القطرية بضرورة تخصيص الوقت والموارد بالشكل الأمثل للاستمرار في تعزيز الأداء البيئي على الدوام". 

وقدمت الشركة القطرية لتموين الطائرات العديد من المبادرات ضمن برنامج الاستدامة التابع لها، بما في ذلك إعادة تدوير المواد البلاستيكية بعد استخدامها في الطائرات، مع التبرع بالمواد البلاستيكية المغلّفة والغير مستخدمة للجمعيات الخيرية، وتأخذ الشركة بالحسبان عدد المسافرين على متن الرحلات عند تخصيص عدد الوجبات والمواد التموينية على الطائرة. 

وكذلك تحميل العدد المراد من المواد اللوجستية على الرحلات من وجبات وأدوات المائدة وغيرها، فإن الشركة توفر ما يقارب 5400 كيلوغرام من الوزن الزائد مما ينعكس إيجاباً على استهلاك الوقود خلال الرحلة. 

جدير بالذكر أن لدى الشركة القطرية لتموين الطائرات العديد من المبادرات الأخرى، بما في ذلك تعزيز عملية تغليف المواد بالبلاستيك وتحقيق الاستخدام الأمثل للمنتجات المستدامة مثل دقيق الذرة والمنتجات الثانوية لقصب السكر. وفيما تنتج الشركة أكثر من 150 ألف وجبة طعام يومياً، تقوم الشركة بتصنيف المواد المكوّنة للوجبات حسب ترتيب معين للاستفادة منها لاحقاً. 

وقامت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً بإبرام اتفاقية شراكة مع شركة قطرات للإنماء الزراعي، لتزويد الشركة القطرية لتموين الطائرات بمنتجات طازجة سيتم تقديمها على متن رحلات الناقلة القطرية المنطلقة من الدوحة وفي مختلف صالات مطار حمد الدولي، وتستعرض هذه الاتفاقية التي تمتد لعامين التزام الخطوط الجوية القطرية بالمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي لدولة قطر وحرصها على تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

كما أطلقت الخطوط الجوية القطرية العديد من المبادرات البيئية منذ بداية عام 2019، بما في ذلك الاحتفال بساعة الأرض واليوم العالمي للمياه ويوم بلا ورق، بالإضافة إلى استضافة مبادرة "أطفئ" التوعوية التي ركّزت على المحافظة على الطاقة والسلامة من الحرائق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.