الخميس 18 ذو القعدة / 09 يوليو 2020
04:47 ص بتوقيت الدوحة

2ر1 مليون ريال من المصارف الوقفية لصالح مسابقة تيجان النور العالمية

الدوحة - قنا

الأحد، 12 مايو 2019
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
قدمت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للعام الثالث على التوالي، دعما ماليا بقيمة 1.2 مليون ريال لمسابقة تيجان النور العالمية لتلاوة القرآن الكريم، في موسمها الثامن والتي تنظمها قناة "ج" للأطفال.

وأشاد السيد سعد عمران الكواري مساعد مدير عام الإدارة العامة للأوقاف خلال مؤتمر صحفي ببرنامج "تيجان النور" المسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم وتجويده، الذي يقدم بتلفزيون "ج" في شهر رمضان المبارك.

وقال معبرا عن شكره لقناة "ج" للأطفال بأنها اختارت نهجا متميزا في خدمة كتاب الله تعالى وهو ما يتوافق مع شروط الواقفين الكرام في إطار دعم وتبني أهل القران على مستوى العالم.. مضيفا أن الأمر الملفت في المسابقة نجاحها في جميع مواسمها باستقطاب عدد كبير من المشاركين الصغار من مختلف أنحاء العالم.

ومن ناحيته توجه السيد ناصر قعبور رئيس قسم تلفزيون "ج" بشكره وتقديره إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وإلى الإدارة العامة للأوقاف، لرعايتها الموسم الثامن لمسابقة تيجان النور للعام الثالث على التوالي.

وأشار إلى أن عدد المشاركين في مسابقة هذا العام وصل إلى 512 متسابقا، من 29 دولة، موضحا أن المتأهلين للمراحل النهائية من قطر وحدها بلغ عددهم 51. 

كما نوه السيد ماجد الكواري رئيس قسم الفعاليات، بالبرامج الدينية المتميزة التي تقدمها القناة والتي تعبر عن جوهر الإسلام وحضارته وأبعاده الإنسانية، مشيرا إلى أهمية برنامج تيجان النور لإبراز التنافس في تلاوة القرآن الكريم بين الأبناء الصغار من مختلف الأقطار في العالم.

وحول أهداف المصرف الوقفي للقرآن والسنة قال السيد مساعد المدير العام إن منها العمل على زيادة الوعي بمقاصد القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وأحكامها، ودعم وتشجيع العاملين في خدمة القرآن والسنة، علاوة على نشر القرآن الكريم وعلومه، وترجمة معانيه إلى اللغات الأخرى.

وفي لقاء مع مدير الإدارة العامة للأوقاف الدكتور الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني، بين أن المسابقات التي رعتها الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في شهر رمضان الكريم، هي مسابقة تيجان النور، وهي مسابقة دولية مختصة بالأطفال، والمسابقة الثانية مسابقة كتارا للقرآن الكريم، وهي برعاية رسمية ودعم من الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وهي مسابقة دولية مختصة بالقراء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.