الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
04:41 ص بتوقيت الدوحة

«الأوقاف» تكرّم حفظة كتاب الله

الدوحة - العرب

الأحد، 12 مايو 2019
«الأوقاف» تكرّم حفظة كتاب الله
«الأوقاف» تكرّم حفظة كتاب الله
نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الحفل السنوي لقسم القرآن الكريم وعلومه لتكريم حفظة كتاب الله من طلاب المراكز القرآنية الذين ختموا حفظ القرآن والطلاب المتميزين، والمتسابقين القطريين الذين شاركوا في المسابقات والمحافل القرآنية الدولية، وذلك مساء أمس الأول الجمعة، بقاعة عبد الله بن زيد آل محمود بفريج كليب.
وفي كلمة لمدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد مال الله الجابر، ألقاها نيابة عنه السيد سلطان بن سعد البدر رئيس قسم القرآن الكريم وعلومه، قال: إن من سعادة هذه الأمة ومظاهرِ الخيرية فيها.. اهتمامها ورعايتها لكتاب الله تعالى تعلماً وتعليماً، وإجلالها وتكريمها لحملة القرآن الكريم الذين هم أهل الله تعالى وخاصته، وذلك مصداقاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «أهل القرآن هم أهل الله وخاصته»، ولقوله أيضاً: «خيركم من تعلم القرآن وعلمه».
وأضاف: تحت رعاية كريمة من سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. غيث بن مبارك الكواري، حفظه الله، نحتفلُ بتخريج ثلة من حفاظ كتاب الله تعالى، وكذلك الطلاب المشاركين في تمثيل دولة قطر للمسابقات الدولية، وعدد من الطلاب القطريين المنتقلين من المراحل الدراسية، والذين سنكرمهم في القريب العاجل كحفاظٍ لكتاب الله إن شاء الله تعالى».

تخريج 77 حافظاً لكتاب الله

أكد السيد سلطان البدر، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن السيد مال الله الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن من بين منجزات العام والتي سعى فيها قسم القرآن الكريم وعلومه بكل جد واجتهاد لتحقيق غاياته وأهدافه:
• تخريج ثلة مباركة من حفظة القرآن الكريم بلغ عددهم لهذا العام (77) حافظاً لكتاب الله.
• الحصول على مراكز متقدمة في المسابقات الدولية في (8) مسابقات.
• انتقال ثلة مباركة من أبنائنا الأعزاء من مرحلة دراسية في حفظ القرآن الكريم إلى مرحلة أعلى، وقد بلغ عددهم (119) طالباً قطرياً.
• إقامة برامج تربوية وأنشطة ترفيهية هادفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.