الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
12:55 ص بتوقيت الدوحة

وزارة التعليم تنظم المسابقة الوطنية للرياضة الذهنية وتكرم الفائزين

الدوحة - قنا

السبت، 11 مايو 2019
وزارة التعليم
وزارة التعليم
 نظمت وزارة التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع مركز تنمية المهارات التعليمي، المسابقة الوطنية الثالثة للرياضة الذهنية، تحت اشراف الجمعية الدولية للرياضة الذهنية .
شارك في هذه المسابقة 9 مدارس حكومية ، و75 طالبا وطالبة في مستوياتها الخمس من أصل 884 طالبا وطالبة تقدموا للمشاركة، وتم تقليصهم عبر مراحل التصفيات المختلفة ، علما ان من ترشح منهم للتصفيات النهائية تلقوا تدريبات مكثفة في مستويات برامج المسابقة .
واعتبرت السيدة فوزية الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التعليم والتعليم العالي المسابقة الوطنية للرياضة الذهنية التي تقام للسنة الثالثة على التوالي، أحد الأنشطة الإثرائية التي تسعى الوزارة إلى نشرها بشكل شامل بين جميع الطلبة في جميع مدارس قطر، من أجل اكتسابهم المزيد من المهارات الحسابية والفكرية والعقلية والإدراكية الإبداعية وخاصة في المراحل العمرية الأولى ، نظراً لما تحتاج إليه هذه المرحلة من التأسيس والتدريب والتأهيل لإتاحة الفرصة المناسبة للطلبة على التفكير والإبداع ضمن وقت زمني قصير مليئ بالتنافسية . 
وأكدت السيدة لطيفة الحردان رئيس قسم الرياضيات في إدارة التوجيه التربوي في كلمتها بحفل ختام المسابقة وتكريم الفائزين على الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة للمهارات الذهنية ، لما لها من أثر في تكوين كوادر قطرية بارزة في شتى المجالات، وتتمتع بلياقة ذهنية .
وأشارت إلى أن برنامج المسابقة يساعد الطلاب على اكتشاف مواهبهم وتطوير أفكارهم وتعزيز مهاراتهم، وترسيخ الثقة بالنفس واظهار قدراتهم الذهنية، وتقوية قدرات التحصيل العلمي لديهم ، يسهم في التغلب على الصعوبات التي يواجهونها كضعف التركيز والذاكرة وبط ء القراءة والتحليل، و الخوف من المنافسة وعدم الثقة بالنفس.
من ناحيتها هنأت السيدة حمدة المزروعي العضو المنتدب في مركز تنمية المهارات، الطلاب الفائزين، واعتبرت الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ من ذوي النخبة والنجاح أيضا لأنهم وصلوا إلى مرحلة التصفيات النهائية بجدارة ما يدل على قدرتهم وذكائهم وامتلاكهم المهارات المتميزة .
تم في الحفل الختامي للمسابقة التي جاءت ضمن برنامج "ماكس مايند" الذي يقدمه مركز تنمية المهارات التعليمي، تكريم الفائزين في مستوياتها المختلفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.